الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المولد الشعبي والأمسية الرمضانية في "سوق الفسطاط" تخطف عيون المصريين والأجانب

المولد الشعبي والأمسية الرمضانية في -سوق الفسطاط- تخطف عيون المصريين والأجانب
عدد : 08-2012
لبى العديد من المصريين والأجانب دعوة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة لحضور حفل رمضاني في سوق الفسطاط يوم الجمعة الماضية والتي تضمنت شكلا مبسطا للمولد الشعبي وذلك باستغلال ممرات السوق الداخلية تعبيرا عن الحارة المصرية منتشرا بها عربات للأكلات الشعبية المصرية مثل البطاطا والترمس والذرة المشوي والفشار وحمص الشام.

وكان من المقرر إقامة هذه السهرة يوم الثلاثاء الماضي إلا أن الهيئة قررت إرجاءها إلى يوم الجمعة بعد انتهاء فترة الحداد الرسمية على أرواح شهداء الهجوم الذي استهدف جنود القوات المسلحة على حدود سيناء يوم الأحد الماضي.

وصرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أن الهيئة ترعى هذا الحدث بهدف إبراز سوق الفسطاط كواجهة سياحية تسويقية ، خاصة وأن تلك المنطقة تضم آثار إسلامية وقبطية مما سيكون له أثر بالغ في تنشيط الحركة السياحية الدولية والمحلية.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنشيط السياحة تنظم هذا الحدث عقب التوصيات التي تمت خلال الاجتماع مع رئيس هيئة التنمية السياحية ورئيس مجلس أمناء سوق الفسطاط ، طارق سعد الدين ، والذي أكد حرصه على ضرورة تنشيط سوق الفسطاط باعتباره صرحا سياحيا يضيف قيمة حقيقية لمنطقة مصر القديمة.

وتضمنت السهرة عروض التنورة وعرض حكواتي مع عبير سليمان بالإضافة إلى عروض الأراجوزات والماريونت وألعاب النار والأكروبات الخفيفة.

وقام الحضور بجولة في سوق الفسطاط الذي يضم عدة محلات تعرض منتجات يدوية جلدية وأخرى فخارية وهدايا تذكارية للسائحين.
 
 
أحمد عبد المعز