الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة: السياحة هى الحصان الذي يجر العجلة الاقتصادية في مصر

وزير السياحة: السياحة هى الحصان الذي يجر العجلة الاقتصادية في مصر
عدد : 09-2012

بحث هشام زعزوع وزير السياحة ،مع بيوتر بوشتا سفير بولندا لدى مصر، المزيد من التعاون السياحي إلى جانب جميع القطاعات الأخرى في الدولة،جاء ذلك في إطار خطة وزارة السياحة لاستعادة معدلات حركة السياحة المصرية إلى طبيعتها .

وأكد وزير السياحة على أهمية السوق البولندية للسياحة المصرية ،موضحاً أن بولندا قد احتلت المركز الخامس فى قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر من حيث عدد السائحين وعدد الليالى السياحية.

كما أكد الوزير، على أن كافة المؤشرات تعكس بدء الحركة السياحية المصرية فى استعادة معدلاتها تدريجيا وخاصة فى ظل استتباب الأوضاع الأمنية بشكل كبير وذلك نتيجة للجهود التى تبذلها وزارة الداخلية للقضاء على كافة أشكال الانفلات الأمني، مشيرا إلى اجتماعه مع وزير الداخلية وقيادات الوزارة لاستعراض الموقف الخاص بإجراءات تأمين المناطق السياحية فى كافة أنحاء الجمهورية.

كما أوضح الوزير أنه من المتوقع أن تشهد السياحة المصرية انتعاشا كبيرا في القريب وذلك نتيجة لاهتمام الحكومة بهذه الصناعة الهامة ووضعها على رأس أولوياتها وذلك في تأكيدات القيادة السياسية وكذا رئيس الوزراء اللذان يوليان السياحة جل اهتمامهما.

ومن جانبه، أشار السفير البولندي، أنه يحمل رسالة هامة فى ضوء توقيع مذكرة التفاهم بين مصر وبولندا تتضمن دعوة الوزير والقطاعين السياحيين الحكومي والخاص لزيارة بولندا فى شهر أكتوبر القادم على هامش المهرجان السياحي الذي سيقام بمدينة توزنان البولندية، مشيرا إلى التعاون في المجالات الأخرى ومنها وجود بعثة مشتركة للتنقيب عن الآثار المصرية كما عرض مبادرة لإحضار فريق بولندي لعمل مباراة ودية مع الفرق المصرية.

جدير بالذكر، أنه تم إعادة تشغيل خط الطيران المباشر( القاهرة - وارسو) في أكتوبر 2010 من خلال الخطوط الجوية البولندية بنظام المشاركة بالرمز مع شركة مصر للطيران وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعياً، وقد ارتفعت الحركة السياحية الوافدة من بولندا بنسبة 47.7% في الفترة من يناير – أغسطس2012 مقارنة بنفس الفترة في عام 2011.
 
 
ريهام البربرى