الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين
زعزوع: مصر تهدف إلى جذب 30 مليون سائح عام 2020
الحداد: العالم يتجه إلى السياحة المستدامة

فى مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين 
زعزوع: مصر تهدف إلى جذب 30 مليون سائح عام 2020
الحداد: العالم يتجه إلى السياحة المستدامة
عدد : 10-2012
افتتح هشام زعزوع وزير السياحة المؤتمر السنوي الرابع والخمسين للاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين "فجيت" FIJET" بفندق فور سيزونز بلاز وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر المقبل حيث يشارك فى المؤتمر 165 صحفياً من 54 دولة من مختلف قارات العالم .

أكد الوزير على أن استضافة مصر للمؤتمر هذا العام يعطى إشارة واضحة إلى أمان وسلامة المقصد السياحي المصري، كما يعد فرصة عظيمة للترويج السياحي لمصر خاصة وانه سيتنقل بين عدد من المحافظات المصرية ،متضمنا زيارة العديد من المناطق السياحية الأثرية والجديدة من أجل التعرف على مختلف الإمكانيات السياحية المصرية، حيث ستعكس مقالاتهم الصورة الحقيقة لعودة الآمان للشارع المصري وكذلك سلامة وتميز المقاصد السياحية.

ووجه الوزير الشكر لرئيس الاتحاد والصحفيين الأعضاء لحرصهم على مساندة مصر بعقد مؤتمرهم السنوي في مصر، مما سيكون له مردود إيجابي على صناعة السياحة المصرية.

كما أكد على ان السياحة المصرية فى طريقها إلى التعافي وعودتها لمعدلاتها السابقة بنهاية العام الجاري ،مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تضع حفظ الأمن في كافة ربوع البلاد على رأس أولوياتها وأن قطاع السياحة ركيزة من ركائز الاقتصاد المصري الذي تحافظ عليه وتدعمه كل القوى السياسية المصرية ،وان مصر تهدف إلى جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2020 وتقيم البنية الأساسية القادرة على استيعاب هذه الأعداد.

كما أشار إلى أن افتتاح ميناء "طابا هايتس" يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية والمنطقة العربية شرق البحر الأحمر ولايجاد حالة من الاستقرار لدي منظمي الرحلات خاصة الأردنيون ،في إطار التنسيق العربي المشترك في قطاع السياحة العربية بما يدعم الاقتصاد المصري .

كما استعرض زعزوع، الاستراتيجية التى تنتهجها الوزارة والتى تهدف الى تطوير وتنويع المنتج السياحى المصرى وفتح أسواق سياحية جديدة مثل الصين، يأتي ذلك من خلال زيادة رحلات الطيران بين مصر والصين والتي تم الاتفاق على أن تكون أربع رحلات أسبوعيا تقوم بتنظيمها شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى مزيد من التيسيرات في التأشيرة إلى السياح الصينيين، لافتاً إلى أن تلك التسهيلات في التأشيرة المقدمة لعدد من الأسواق السياحية سوف تساعد على دفع عجلة التنمية السياحية من خلال زيادة رحلات الطيران المنتظم والشارتر.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العالمي للصحفيين والكتاب السياحيين، التيجانى الحداد، على سلامة المنتج السياحى المصرى، مشيرا إلى شعور جميع المشاركين فى المؤتمر خلال جولاتهم المختلفة بالقاهرة على مدار يومين بالانتشار الأمنى والحرص على إعادة ميدان التحرير إلى طبيعته.

وأشار الحداد إلى الاتجاهات الدولية الحديثة فى صناعة السياحة، مؤيدا اهتمام مصر بالسياحة الخضراء، لافتا إلى أن العالم يتجه حاليا إلى السياحة المستدامة التى تحافظ على الموارد الطبيعية والبيئية.
 
 
ريهام البربرى