الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تطلب من تركيا عقد اتفاقيات فورية لتحقيق التكامل السياحي بين البلدين

مصر تطلب من تركيا عقد اتفاقيات فورية لتحقيق التكامل السياحي بين البلدين
عدد : 10-2012
التقى هشام زعزوع وزير السياحة المصري مع فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى ،لاستعراض اتفاقية التعاون بين البلدين التى تم توقيعها فى أنقرة عام 1968 ،وتجديدها فى عامى 1996 ، 2011.

وقد أوضح زعزوع، أنه يرغب فى إبرام اتفاقيات فورية مع وزارة السياحة التركية لعمل برنامج يحقق التكامل السياحى وليس التنافس بين مصر وتركيا، من خلال تسويق مشترك وعمل برامج سياحية تشمل - على سبيل المثال - قضاء السائح أسبوع فى مصر وأخر فى تركيا وهو ما سوف يفيد الجانبين فى جذب مزيد من الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة.

وأشار زعزوع ، إلى أنه حان الوقت لبدء مثل هذه البرامج المشتركة ومنح السائح التركى تيسيرات لمجيئه إلى مصر، مؤكدا أن هناك العديد من أوجه التشابه بين البلدين مما سيسهم فى دفع حركة السياحة التركية إلى مصر.

كما أوضح زعزوع ،أنه يعتزم التعاون مع الجانب التركي في جذب مزيد من الحركة من دول الشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية والشمالية والجنوبية واليابان.

كما التقى زعزوع مع Basaran Ylysoy رئيس اتحاد شركات السياحة التركية ، الذى أكد على جاهزية الجانب التركى لتفعيل مزيد من التعاون السياحى بين الجانبين المصرى والتركى.

وقد حضر اللقاء الدكتور نادر الببلاوى نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية،و فايز محمد فايز ممثلا عن غرفة الشركات السياحية المصرية، كما تم عقد مباحثات لدراسة الترويج لمصر بكثافة فى تركيا وإبراز الحداثة المصرية ودراسة موضوع التأشيرات لسائحى البلدين وبحث إمكانية الحضور المصرى لمؤتمر أزمير السياحى وتوقيع أول بروتوكول تعاون بين الغرف السياحية المصرية والتركية وتنظيم رحلة تعريفية إلى مصر لعدد 60 من منظمى الأتراك فى الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2012.
 
 
ريهام البربرى