الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غداً.. القاهرة تستضيف الدورة ال 15 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

غداً.. القاهرة تستضيف الدورة ال 15 للمجلس الوزاري العربي للسياحة
عدد : 10-2012
بدأت بمقر الجامعة العربية، يوم أمس الاثنين، أعمال الدورة الـ11 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة العرب.

وعقدت الدورة برئاسة وزير السياحة الأردني، نايف الفايز، وبمشاركة وزراء السياحة أو من يمثلهم في العراق والسودان وقطر ولبنان وليبيا واليمن، وذلك للإعداد للدورة الـ15 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، التي سوف تنطلق أعمالها يوم غد الأربعاء بالقاهرة.

وأكد وزير السياحة الأردني، على ضرورة الخروج بمراجعة شاملة لسبل تطوير السياحة العربية من بينية إلى سياحة عربية متكاملة ذات أهداف وإستراتيجية عربية متكاملة وشاملة.

وأشار نايف الفايز إلى أن الأردن ترأس المكتب التنفيذي في ظروف تجسدت فيها العديد من التغييرات السياسية والاقتصادية والإقليمية، كما شهدت تغيرات جذرية في العديد من الدول العربية نتاج الربيع العربي، حيث غدت هذه المرحلة تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون والعمل العربي المشترك، وكذلك دعم السياحة البينية والعمل على وضع برامج سياحية شاملة، وتسويق سياحي عربي متكامل.

ودعا الفايز إلى تعزيز العمل السياحي العربي في الأسواق السياحية الدولية، والعمل كذلك على تنفيذ توصيات وقرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة، وعمل مراجعة شاملة له.

وأكد وزير السياحة الأردني، حرص بلاده التام على المحافظة على المنتج السياحي العربي والتراث العمراني، وإعطاء الأهمية التي تستحقها تجسيدا للمنتج العربي المتكامل والمتنوع.

 
 
سمية سليمان