الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إعادة تشكيل اللجنة الأثرية بالقاهرة التاريخية لإعطاء الفرصة للشباب

إعادة تشكيل اللجنة الأثرية بالقاهرة التاريخية لإعطاء الفرصة للشباب
عدد : 10-2012
أصدر د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الأثرية المعمارية الخاصة بمشروع تطوير القاهرة التاريخية والتي تتولى الأشراف على تنفيذ كافة الأعمال الأثرية والمعمارية التي يتم تنفيذها بكافة مشروعات ترميم وتطوير القاهرة التاريخية .

وأوضح د. إبراهيم أن اللجنة تتحمل مسئولية إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة المشكلات التي تعرقل أعمال التنفيذ ، إضافة إلي وضع الخطط لإعادة توظيف الأثر بعد ترميمه، ودراسة كافة المقترحات والرسومات المعمارية التي يتقدم بها المقاولون بما يحقق صالح الأثر دون غيره ،ومراجعة مقترحات خطط الترميم لتحديد الآثار وأولوياتها طبقاً لحالة الأثر ومدى أهميته المكانية والزمنية بما يتماشى مع الخطة الرئيسية للقاهرة التاريخية.

ومن جانبه،أوضح محمد عبد العزيز مدير مشروع القاهرة التاريخية ، أن إعادة تشكيل اللجنة يأتي في إطار خطة وزارة الآثار للاعتماد على شباب الأثريين والمهندسين المعماريين من العاملين بالوزارة وإعداد كوادر شابة جديدة لتقود العمل في الفترات المقبلة ، لافتاً على ضرورة إفساح المجال لشباب الأثريين وإعطائهم فرص قيادية حقيقية للعمل يداً بيد مع ذوي الخبرات مما يساعد في تبادل الأفكار والخبرات ويعمل على استغلال هذه الطاقات الشابة على الوجه الأمثل، الأمر الذي سيساهم في كل الأحوال في النهوض بمختلف مجالات الحقل الأثري .
 
 
حسن سعدالله