الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق ماراثون برجمان الوردى من حديقة زعبيل للتوعية بسرطان الثدى

انطلاق ماراثون برجمان الوردى من حديقة زعبيل   للتوعية بسرطان الثدى
عدد : 11-2012
انطلقت الدورة السنوية التاسعة لماراثون برجمان الوردي من حديقة زعبيل، حيث ارتدت حشود المشاركين تيشيرتات وقبعات تحمل شعار "بصحة وعافية". وقبل انطلاق الماراثون، استمتع المشاركون بأنغام موسيقية لدي جي ساش، إلى جانب عروض راقصة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية.

وقد شهدت الفعالية الرئيسية لحملة بصحة وعافية للتوعية بسرطان الثدي من برجمان، وهي المسيرة الأقدم في الإمارات لدعم أنشطة التوعية وجمع التبرعات والأكثر إقبالاً، شهدت مشاركة واسعة من أبناء المجتمع بكافة أطيافه، حيث انطلقوا في نشاط لا ينطوي على أي شكل من أشكال المنافسة لمسافة كيلومترين من حديقة زعبيل التي تستضيف الماراثون الوردي للمرة الأولى.

ومع إطلاق آلاف البالونات الوردية، قاد المشاركين في المسيرة والذين بلغ عددهم ما يزيد على 13,000 شخص مجموعة من الناجيات من سرطان الثدي والرعاة الرئيسيون للفعالية المجتمعية، وصاحبهم في ذلك أيضاً فنانين ترفيهيين وقارعي طبول مفعمين بالحيوية والنشاط.

واستمتع المشاركون بعد انتهاء الماراثون بالحفل الوردي الذي أقيم في ساحة حديقة زعبيل حتى الساعة 12:00 ظهراً، ورقص المشاركون على الأنغام الرائعة التي قدمتها الفرقة الموسيقية حتى منتصف النهار. واشتعل الجمهور حماسة بفضل الرقصات التي قدمها راقصي الهيب هوب، فيما استمتع الصغار بوقتهم في منطقة الألعاب التي حفلت بألعاب التصويب والقلاع الهوائية والأنشطة الفنية والحرفية والرسم على الوجه، وغيرها من أنشطة. وقد أتيحت للمشاركين فرصة للتسوق في البازار الوردي، كما قدمت أكشاك الأطعمة مأكولاتها المتنوعة.

وفي تعليق لها، قالت سابينا خندواني، المتحدثة الرسمية باسم حملة بصحة وعافية ومديرة التسويق والعلاقات العامة في برجمان: "على مدار فترة تقارب العشر سنوات، ظل ماراثون برجمان الوردي أحد أهم الوسائل التي يبدي من خلالها أبناء المجتمع دعمهم ومساندتهم لأنشطة التوعية بسرطان الثدي، ليس ذلك فحسب، بل إن أعداد المشاركين تزيد عاماً بعد الآخر. فكل فرد يشارك في هذه الفعالية لا شك أنه يساعد على إحداث فارق، حيث أن رسوم التسجيل توجه مباشرة إلى أنشطة الحملة للتوعية ودعم المرضى".

وأضافت، "شهدنا هذا العام مشاركات متميزة من المدارس والجامعات والشركات والأفراد والعائلات".

وقد حظيت حملة بصحة وعافية والماراثون الوردي لعام 2012 بدعم جهات رائدة من القطاعين العام والخاص، منها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري و"جدول فعاليات دبي" وهيئة كهرباء ومياه دبي ودل مونتي وبنك أبوظبي التجاري وشركة المشرق العربي للتأمين وجونسون آند جونسون ومركز يوني كير الطبي. وتجدر الإشارة إلى أن مسافي قد وفرت المياه للمشاركين هذا العام مرة أخرى. كما وفرت بلدية دبي دعمها لهذا الحدث.
 
 
هانم بدوى