الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

كبرى الشركات السياحية"توى": زيادة الطلب إلى مصر بنسبة 24%

كبرى الشركات السياحية-توى-: زيادة الطلب إلى مصر بنسبة 24%
عدد : 11-2012
أعلن بيتر لونج، رئيس مجلس إدارة شركة TUI الألمانية والتي تعد من أكبر الشركات السياحية في العالم عن زيادة نسبة الطلب على مصر بنسبة 24% على هامش فعاليات معرض السياحة الدولي بلندن والمقام خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري.
ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري على تنوع المنتج السياحي المصري وتميزه ،مشيرا إلى ضرورة دعم السياحة الكلاسيكية التى تتفرد بها مصر والتي تأثرت بشكل كبير جراء الأحداث الأخيرة.
وعلى صعيد أخر ،استقبل وزير السياحة ممثل شركة Ryan Air والتى تعد من كبريات شركات الطيران التى تمتلك أسطولا ضخما من الطائرات حيث أعرب ممثل الشركة عن رغبة الشركة في تفعيل مزيد من التعاون مع الجانب المصري. وفى هذا الشأن اقترح وزير السياحة قيام الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطيران المصرية بما يحقق الإفادة من قدوم طائرات الشركة إلى مصر في الشتاء وزيادة الحركة السياحية.
كما التقى الوزير برئيس مجلس إدارة شركة FTI الألمانية والتي تعد من كبريات الشركات الجالبة للسائحين إلى مصر حيث تجلب حوالي 260 ألف سائح، حيث أعلن رئيس الشركة الألمانية أن الشركة بدأت تسيير 5 رحلات مباشرة من السبت الماضي من عدد من المدن الألمانية هى دوسلدورف وفرانكفورت وميونيخ وشتوتجارت ولينرنج مباشرة إلى شرم الشيخ كما تم تسيير رحلة مباشرة إلى مرسى علم يوم الأحد.
كما أعلن رئيس الشركة عن وصول أول باخرة سياحية FTI Berliner بسعة 207 كابينة وعلى متنها حوالي 500 سائح إلى سفاجا ومنها للعين السخنة ثم شرم الشيخ وأخيرا إلى سفاجا وهو ما سيكون له أبلغ الأثر فى دعم حركة سياحية متزايدة إلى سفاجا.
والتقى زعزوع بممثلي شركة Discover Egypt التى تعمل فى السياحة الكلاسيكية حيث حضر اللقاء ديفيد ويلز رئيس الشركة وفيليب بركنر المدير التجارى بالشركة. وقد أعرب ممثلو الشركة عن رغبتهم فى زيادة عدد السائحين الوافدين عن طريقها إلى مصر مطالبين بتوفير طاقة ناقلة أكبر حتى يتسنى تحقيق ذلك كما طالبو بالاهتمام بجودة الخدمة المقدمة في مصر للسائحين وأبدوا تطلعهم لتطبيق نظام NN فى الفنادق المصرية لضمان جودة الخدمة بها.
كما اجتمع الوزير مع بيتركينرز رئيس شركة Red Sea Holiday وبحضور جاسون هيلتون مدير التسويق والمبيعات بالشركة حيث أكد رئيس الشركة الرغبة فى تطلع الشركة لأن تكون الشركة الأولى في إرسال السائحين الإنجليز إلى مصر ،مشيرا إلى أنه سيتم زيادة رحلات جديدة إلى مصر من مدينتي برمنجهام وكارديس البريطانية.
والتقى الوزير مع سوبينا جيدا ،مديرة شركة Mosaic Holidays حيث أعربت الشركة عن رغبتها في قيام الجانب المصري بدعم التسويق الإلكتروني للمقصد المصري حيث يمثل التسويق الإلكتروني حوالي 70 من تسويق المقاصد فى العالم واقترحت أن يتم عمل حملات دعائية مشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، مشيرة إلى ضرورة فتح خطوط جديدة من مانشستر ونيوكاسل فى شمال بريطانيا نظرا لحاجة السوق هناك إلى هذه الزيادة حيث يزداد الطلب على زيارة المقصد المصري.
كما التقى زعزوع بممثلى شركة OTI Holiday التركية والتي تعد من كبريات الشركات السياحية حول العالم والتى استطاعت استجلاب 400 ألف سائح فى عام 2010 وانخفض العدد إلى 250 ألف فى عام 2011 ،ومن المتوقع أن ينتهى عام 2012 بزيادة أكثر من 50 % عن عام 2010 حيث من المنتظر أن يبلغ عدد السائحين حوالى 650 ألف سائح.
كما استعرض الوزير مع نيكى وايت ،رئيس قطاع المقاصد والتنمية المستدامة بمنظمة شركات السياحة البريطانية ،و أنجيلا هيلز، مديرة خدمات المقاصد بالمنظمة الحركة السياحية إلى مصر وبدء تعافيها الفعلي إلى جانب التأكيد على أهمية جودة الخدمة المقدمة للسائح في مصر.
كما عقد الوزير لقاء إعلاميا مع مجلة Touristik Aktuell الشهيرة حيث أكد الوزير خلال اللقاء على أن السياحة المصرية قد بدأت فى العودة إلى معدلاتها مشيرا إلى أن الإحصائيات الأخيرة قد أشارت إلى زيادة الحركة الوافدة إلى مصر بنسبة 20% خلال الفترة يناير / سبتمبر 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى حيث بلغ عدد السائحين 3.8 مليون سائح، مشيرا إلى دعم الحكومة الكامل للسياحة باعتبارها ركيزة أساسية للاقتصاد القومي.
 
 
ريهام البربرى