الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رمسيس الثاني يتأهب لاستقبال زواره..وإعداد القلاع والمواقع الأثرية بسيناء كمتحف مفتوح

رمسيس الثاني يتأهب لاستقبال زواره..وإعداد القلاع والمواقع الأثرية بسيناء كمتحف مفتوح
عدد : 11-2012
طالب د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار بسرعة الانتهاء من إجراء الحفائر بمنطقة "تل حبوه" بسيناء لإعدادها كمتحف مفتوح يستقبل السياحية المحلية والعالمية وذلك بعد اكتشاف عده مواقع أثرية بها تعود إلي عصر "رمسيس الثاني" ،والتي كان أخرها اكتشاف تضمن إحدى ألقاب رمسيس الثاني داخل خرطوش حيث لقب بحامي مصر وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف اسم مصر في سيناء ،كما طالب بوضع لوحات إرشادية تتضمن معلومات أثرية عن تلك المواقع .

جاء ذلك خلال تفقد وزير الآثار المواقع الأثرية بسيناء بمرافقة د. محمد عبد المقصود نائب رئيس قطاع الآثار المصرية واللواء محمد سامي المشرف على الشئون المالية والإدارية ومحمد كمال إبراهيم مدير عام منطقة سيناء .

تأتى زيارة وزير الآثار لسيناء في إطار حرص الدولة لتنمية سيناء اقتصادياً واجتماعياً وسياحياً وأثرياً ، حيث تفقد وزير الآثار الاكتشافات الحديثة في كل من " تل حبوه" وبمنطقة القلعة الرومانية في "تل أبو سيفي" ، كما تفقد قلعة "ثارو" التي تعد من أهم القلاع في مصر والتي تعود إلي عصر الأسرتين 18 و 19 من الدولة الحديثة الفرعونية بالإضافة إلى معبد من عصر الأسرة 26 ، ومنطقة البلوزيوم ب"تل الفرما" والتي تقع على بعد 25 كيلو متر شرق قناة السويس ووجهه باستكمال أعمال الحفائر والترميم الجارية بمسرح بلوزيوم الكبير والذي اكتشفته البعثة المصرية ويعد من أكبر المسارح الرومانية المشيدة من الطوب الأحمر .

كما قام بجولة تفقدية بالمخزن المتحفي وطالب باستكمال منظومة التأمين على أن يبدأ في الأسبوع القادم تغيير كاميرات المراقبة والتي تم تدميرها وسرقة بعضها في بدايات ثورة 25 يناير .

كما حرص على لقاء شباب الأثريين بمركز العلمي بالقنطرة شرق وأصدر تعليماته بسرعة الانتهاء من تجهيز المركز لزيادة عدد المتدربين مع تزويد المركز بمكتبة رقمية متضمنة كتب علمية وأثرية ، كما أطلعهم على خطة الوزارة في المشروعات الجارية من ترميم وإنشاء متاحف جديدة ورؤية الوزارة في حل المشكلات القائمة كما منح المتدربين شهادات تقدير ،معرباً عن سعادته بما شاهده من أعمال قام بها المتدربين أنفسهم تحت إشراف خبراء وزارة الآثار .

 
 
ريهام البربرى