الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مشاركة فعالة لمصر للطيران في ال(الأفرا) وانعقاد الجمعية العامة القادمة بالقاهرة

مشاركة فعالة لمصر للطيران في ال(الأفرا) وانعقاد الجمعية العامة القادمة بالقاهرة
عدد : 11-2012
شاركت مصرللطيران برئاسة الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية رقم 44 للاتحاد الأفريقي للنقل الجوي (الأفرا) والذي عقد بمدينة جوهانسبرج واستضافته شركة الخطوط الجوية الجنوب أفريقية خلال الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر بمشاركة أكثر من 320 من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأعضاء فى الإتحاد و خبراء الطيران ومصنعى الطائرات والمحركات والعديد من ممثلى المنظمات الدولية و سلطات الطيران المدني.

وقد تناولت الجمعية العامة التى عقدت تحت شعار "التعاون المشترك في حقبة النمو المتزايد في القارة الأفريقية " مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تمس صناعة النقل الجوي وسبل النهوض بها في القارة الأفريقية من بينها السلامة الجوية ، الأمن والبيئة، تحرير الأجواء لشركات الطيران الأفريقية في القارة وسبل التعاون بينهم ، كما تم استعراض وتقييم أداء الإتحاد الأفريقي للنقل الجوي في الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2012 بالإضافة إلى تحديد أهداف العمل التي سينتهجها الإتحاد وشركات الطيران الأعضاء به خلال عام 2013.

و صرح الطيار توفيق عاصي ،أنه ينبغي على الشركات الأعضاء بالإتحاد العمل سوياً من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك وخاصة في مجالات السلامة الجوية، الصيانة، والتدريب لما يشكلون من أهمية قصوى ستساهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة السمراء.

جدير بالذكر، إنه من أبرز إنجازات الإتحاد الافريقى لشركات الطيران خلال هذا العام إطلاق مشروع "الشراء المشترك للوقود" ، حيث تمكنت الشركات من تحقيق فائض من خلال تطبيق هذا المشروع بلغ نحو 4مليون دولار وذلك بعد البدء في تفعيله منذ يناير 2012 وحتى شهر أكتوبر من نفس العام.

وفيما يتعلق بقضية البيئة والأنبعاثات ، رحب الطيار توفيق عاصي بموقف الاتحاد الأوروبي لتعليقه العمل بالبرنامج الأوروبي الخاص بالأنبعاثات ،مطالباً سلطات الطيران المدنى من خلال الإتحاد الافريقى بسرعة التحرك نحو اعداد برنامج عالمي موحد للإنبعاثات يتم تفعيله تحت مظلة منظمة الدولية للنقل الجوي الإيكاو، تجنباً لفرض المزيد من الأعباء على شركات الطيران والمسافرين.

ومن ناحية أخرى، طالبت الشركات الأعضاء فى الـAFRAA ضرورة تفعيل القرار الخاص بتحرير الأجواء بين الدول الأفريقية وتشجيع ما يسمى بمشروع " إتفاق ياموسكرو " الذي سيمكن شركات الطيران الأفريقية من حق النقل و تقديم خدماتها في العديد من المطارات بين الدول الأفريقية الأخري دون قيود.

ومن جانبه، أشاد إليا شينجوشو سكرتيرعام الأتحاد الإفريقي للنقل الجوي ، بالدور الريادي الذي تقوم به مصرللطيران من أجل تنمية ودعم شركات الطيران الأفريقية الأخرى حرصاً منها على تطور صناعة النقل الجوي بالقارة الأفريقية والنهوض بها.

كما وافقت الشركات الأعضاء فى الإتحاد وبالإجماع أن يتم انعقاد اللجنة التنفيذية القادمة فى جلستها رقم 160 بالقاهرة وأن تستضيف الشركة الوطنية " مصر للطيران " هذا الحدث السنوي الهام .
 
 
ريهام البربرى