الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار: المزارات الأثرية تستقبل الزائرين بشكل معتاد و تعمل بكامل طاقاتها

وزير الآثار: المزارات الأثرية تستقبل الزائرين بشكل معتاد و تعمل بكامل طاقاتها
عدد : 11-2012
شهدت أمس المواقع والمتاحف الأثرية توافد الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على زيارة الآثار المصرية بمختلف المحافظات بالرغم من حالة الحراك السياسي الجاري الآن ودعوة بعض القوة السياسية للتظاهر والاعتصام بمختلف محافظات مصر .

صرح د.محمد إبراهيم وزير الآثار أن المزارات الأثرية تستقبل الزائرين بشكل معتاد و تعمل بكامل طاقاتها لاستقبال الزائرين من المصريين والأجانب في مواعيد العمل الرسمية، مشيرا إلي أن المشهد السياسى الجاري لن يؤثر على استقبال المزارات الأثرية للسائحين، لافتا إلي انه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص على حماية آثار بلاده كما عاهدناه دائما في مثل هذه الظروف.

مشيرا ًإلي أن المتحف المصرى بميدان التحرير استقبل يوم أمس 951 زائر ومنطقة آثار الأقصر توافد عليها 2500 زائر من جنسيات مختلفة ، كما شهدت مناطق أبوسمبل وادفو وكوم امبو 2000 توافد زائر ، بالإضافة إلى 2186 سائح استقبلتهم منطقة آثار الأهرامات .

كان د. إبراهيم وزير الآثار، قد شكل غرفة عمليات منذ يوم الاثنين الماضي برئاسته وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة بصفة مستمرة مع كافة مديري المواقع والمتاحف الأثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة وذلك تحسباً لأي أعمال فوضى أو عنف قد تحدث في هذه الفترة بالقرب من المواقع الأثرية واتخاذ الإجراء المناسب فى حالة حدوث أية اضطرابات بها.

كما شدد د. إبراهيم ،على تواجد رؤساء القطاعات ومديري المناطق والمتاحف المصرية لمتابعة أية تطورات قد تطرأ ،وأنه سيكون على اتصال دائم بهم لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .

 
 
هانى خزيم