الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر وقطر يبحثا التعاون البيئى بين البلدين

مصر وقطر يبحثا التعاون البيئى بين البلدين
عدد : 12-2012
التقى د. مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة ،بنظيره القطرى عبدالله بن مبارك ، وقيادات وزارة البيئة القطرية لبحث سبل التعاون بين البلدين والإطلاع على استراتيجية العمل البيئى فى مصر، والوقوف على أهم ما تم إصداره من قرارات بمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية .


ناقش الوزيران مقترح مذكرة التفاهم للتعاون فى مجال حماية البيئة بين كلا من الحكومة القطرية ممثلة فى وزارة البيئة القطرية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة البيئة المصرية ، والتى تضمنت التعاون فى عدة مجالات منها التشريعات البيئية والإدارة الساحلية ومهارات التفاوض ونظم المعلومات البيئية والمخلفات الصلبة بالإضافة إلى مكافحة التصحر والطاقة المتجددة والتدريب والتوعية البيئية، علاوة على التعاون فى مجال مواجهة التلوث البحرى وتقييم الأثر البيئى.


كما تضمنت المذكرة الاتفاق على تبادل الخبراء والفنيين فى إطار بعثات أو دورات تدريبية، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والوثائق الفينة والنشرات بصفة دورية وتشجيع الشراكة بين الأطراف التى تعمل فى مجال حماية البيئة فى البلدين، وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة بين البلدين ، وايمانا من كلا الطرفين بأن المشاكل البيئية ذات طبيعة عابرة للحدود وتتطلب تعاونا دوليا من خلال الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف .
 
 
أحمد عبد المعز