الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ارتفاع نسب إشغال الفنادق بدبى مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوّق

ارتفاع نسب إشغال الفنادق بدبى مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوّق
عدد : 01-2013
تنتظر فنادق دبي سنوياً مهرجان دبي للتسوق لطرح ما في جعبتها من عروض ترويجية وخصومات على الأسعار يستفيد منها زوار الإمارة الذين يتوافدون إليها من شتى أنحاء العالم للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها حدث المهرجان على مدار شهر كامل تتنوع بين عروض التسوق والفعاليات الترفيهية والجوائز القيمة وغيرها الكثير.


وأكد العديد من مدراء الفنادق في دبي أن مهرجان دبي للتسوق أصبح موسماً سياحياً خاصاً تنتظره مختلف قطاعات الأعمال في الإمارة ليس الفنادق فحسب كونه يستقطب ملايين الزوار خلال فترة قصيرة نسبياً، وهو ما يدفع عجلة النمو الإقتصادي والسياحي ويحفز الجميع لطرح أفضل ما لديهم للإستفادة من هذا الموسم الذي ترتفع فيه نسبة أشغال الفنادق بشكل واضح لتصل في بعض الأحيان إلى 100%.

وتوقع متخصصون في قطاع الضيافة والفنادق أن تشهد فنادق دبي ارتفاعاً كبيراً في نسب الأشغال خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، الذي ينظم خلال الفترة بين 3 يناير و3 فبراير


وأكد كرستيان بيرتل، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في دبي والشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا في مجموعة الجميرا للفنادق أن فنادق المجموعة في دبي أعدت لنزلائها عروضاً خاصة خلال الفترة المقبلة تشمل تخفيضا بنسبة 10% على الأسعار مع وجبة الإفطار والدخول المجاني إلى حديقة الألعاب المائية ووايلد وادي. ويتلاءم هذا العرض مع ضيوف دبي من دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين الإماراتيين والمقيمين الذين يرغبون في قضاء إجازة قصيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال بيرتل: "نوفر عرضاً آخر للراغبين بقضاء فترة أطول في دبي لا تقل عن خمسة أيام يشمل إلى جانب وجبة فطور المجانية غداء أو عشاء مجاني في أي من مطاعم المجموعة المشاركة والتي يبلغ عددها 45 مطعماً طوال فترة الإقامة، بالإضافة إلى الدخول المجاني إلى حديقة الألعاب المائية وايلد وادي".


وتوقع بيرتل أن ترتفع نسبة الإشغال خلال هذه الفترة في الفنادق التسعة التابعة للمجموعة في دبي، حيث يتزامن مهرجان دبي للتسوق مع العطلة الدراسية في دول مجلس التعاون، لذا نتوقع أن تصل نسبة الإشغال إلى 90% بزيادة 4,5% مقارنة بالعام الماضي.


وقال توماس تابكن، نائب الرئيس الإقليمي لروتانا في دبي والإمارات الشمالية: "شهدت فنادقنا ارتفاعاً كبيراً في نسبة الإشغال خلال مهرجان دبي للتسوق 2012 ، ونتوقع أن يشهد الموسم الحالي للمهرجان في 2013 ارتفاعاً مماثلاً في نسبة الإشغال. وتقدم فنادقنا عرضاً ترويجياً مماثلاً لعروض كل عام، والتي بدأناها بتقديم العروض الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي".


وأشار تابكن إلى أن مهرجان دبي للتسوق يلعب دوراً كبيراً في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق والترفيه منذ دورته الأولى، وهو وسيلة فعالة للجذب السياحي لقضاء عطلة جيدة في دبي، حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والعروض الترويجية والإقامة في واحد من الفنادق الكثيرة الموجودة في الإمارة والتي تعتبر من بين الأفضل في العالم.


وأضاف تابكن: "تتوقع الفنادق الـ 15 التابعة لروتانا في دبي أن يجذب مهرجان دبي للتسوق 2013 المزيد من الزوار، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، وغني عن الذكر أننا شهدنا زيادة تقدر بنسبة 25% في أعداد الزائرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2012 مقارنة بالعام 2011، ونتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 10% خلال العام 2013".



وقال هازم عواد، مدير قسم المبيعات والتسويق في فندق راديسون رويال دبي وفندق راديسون بلو فجيرة: "في كل عام تثبت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري من خلال مهرجاناتها عن مدى نجاحها وتطورها، حيث نجد أن مهرجان دبي للتسوق قد فاق جميع التوقعات من خلال عدد المشاركين والوافدين ولا يقتصر زوار المهرجان على ضيوف من البلاد العربية فقط، بل هنالك زوار من مختلف أنحاء أوروبا والعالم. ونتوقع خلال فترة مهرجان دبي للتسوق 2013 أن يكون الطلب على الفنادق كثيف جداً، حيث أننا شاركنا في عدة عروض ترويجية من خلال شركات إدارة الوجهات السياحية ومنظمي الرحلات، وكان الإقبال شديداً على الحجوزات، كما أننا قمنا بتحسين وتطوير خدمات الحجوزات الإلكترونية، حيث أن الزوار يفضلون الحجوزات السريعة على التقليدية".


وعن العروض التي يقدمها الفندق خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، أشار عواد أن سبا زين والنادي الصحي لفندق راديسون رويال دبي يقدمان عرضاً خاصاً للإشتراك السنوي بالنادي الصحي عبارة عن 4500 درهم فقط مقارنة بالسعر الأساسي 6750 درهم. وسيحصل المنتسبون إلى النادي على الكثير من المزايا والأنشطة المجانية، بالإضافة إلى خصم بقيمة 20% على جميع علاجات السبا، وعلى جميع المطاعم في فندق راديسون رويال دبي. كما أن أسعار الغرف تبدأ من 900 درهم في اليوم.



وأكد بورخارد والتر، المدير العام لفندق ومنتجع كيمبنسكي النخلة جميرا أن الفندق يقدم خلال مهرجان دبي للتسوق أسعاراً جذابة على الأجنحة يمكن للنزلاء من مختلف الجنسيات الإستفادة منها مع مزايا إضافية تقدمها المرافق المتعددة التي يشملها الفندق مثل المناطق المخصصة للعب الأطفال، كما يوفر الفندق أيضاً خدمة العناية بالأطفال.


وقال والتر: "نتوقع إقبالاً كبيراً خلال مهرجان دبي للتسوق 2013 من الزوار، وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، ونتطلع إلى أن نرتقي بمستوى خدماتنا لنكون جزءاً فاعلاً في هذا الحدث العالمي الرائد".


وأكد كريغ سينيور، المدير الإقليمي للتسويق والمبيعات في ميدان أن إنطلاق مهرجان دبي للتسوق مباشرة بعد احتفالات رأس السنة الميلادية يشكل حافزاً إضافياً لتعزيز حركة السياحة في دبي واستقطاب المزيد من السياح من مختلف دول العالم. وقال: لقد شهدنا في فندق الميدان وفندق ومنتجع باب الشمس زيادة ملحوظة في أعداد النزلاء الذين تتنوع جنسياتهم بين دول الخليج العربي والإمارات ودول مختلفة من العالم. ونتوقع أن نستمر على ذات المستوى خلال شهر يناير ولغاية الربع الأول من العالم الجاري".


وعن العروض التي يقدمها فندق الميدان وفندق ومنتجع باب الشمس خلال مهرجان دبي للتسوق، أشار سينيور أنه يمكن حجز الغرف عن طريق الموقع الإلكتروني للفندق بأسعار مخفضة شاملة وجبة الفطور.
 
 
سمية سليمان