الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيس الاتحاد الأوروبي: أشعر بالأمن في مصر وأدعو السائحين لزيارتها

رئيس الاتحاد الأوروبي: أشعر بالأمن في مصر وأدعو السائحين لزيارتها
عدد : 01-2013
أعرب رئيس الاتحاد الأوربي، هرمان فان رومبوى، عن سعادته البالغة لزيارة مصر والوقوف في منطقة الأهرامات أهم معالم التراث الحضاري في العالم ، داعياً مئات الآلاف من السائحين لزيارة مصر ،مؤكداً أنه بالفعل يشعر بالأمن والأمان في مصر، لافتاً أن هذه ليست زيارته الأولى لمصر فقد زار القاهرة و الأقصر و أسوان عام 2003 و كانت أجمل رحلاته رحلة نيليه بالأقصر.

جاء ذلك خلال قيام رئيس الاتحاد بجولة في منطقة الأهرامات برفقة وزير السياحة هشام زعزوع ووفد من الاتحاد الأوربي والسفير جيمس مورجان سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة ، وقد شملت الزيارة الأهرامات الثلاثة وأبو الهول أستمع خلالها الوفد لشرح واف عن المنطقة وتاريخها الحضاري.

قال وزير السياحة هشام زعزوع :"أن زيارة رئيس الاتحاد الأوربي لمصر في هذا التوقيت تعد بادرة إيجابية تصب في صالح السياحة المصرية ، خاصة أن السوق الأوربي يمثل حجر أساس للسياحة المصرية التي تشكل حوالي 75% من حجم السياحة الوافدة ، مضيفاً انه من جانبنا نأمل في الإفادة من الزيارة في الترويج لمصر وخاصة لنمط السياحة الثقافية ".

وأوضح الوزير أن الطلب على منتج السياحة الثقافية مازال قائم ولكن السياح لن يأتوا مصر إلا عندما تكون هناك أشارات إيجابية توحي بعودة الأمن والاستقرار.

وقال زعزوع أن هناك أربع محاور أساسية نركز عليها في هذه الفترة التي تتطلب التفكير خارج الصندوق بأهداف تكتيكية قصيرة المدى ، وهذه المحاور هي ، التعاون الوثيق مع قطاع الطيران ، الحملات الترويجية الدولية والتي سيتم الإعلان عن الشركة المنظمة لتلك الحملات خلال أيام ،استقبال الوفود الإعلامية ومنظمي الرحلات للوقوف بأنفسهم على المقصد السياحي المصري.

وأشار الوزير إلى أن مظاهر الاختلاف السياسي التي تطفو على السطح حاليا يقدرها السائح الأجنبي ، فالسائح يحترم حق الشعوب في التظاهر السلمي دون الاتجاه لاستخدام العنف ، مضيفاً أن الشعب المصري يحترم ضيفه ولكن علينا أن نتكاتف جميعا مع أجهزة الشرطة لإعادة الأمن والاستقرار وبدء ثورة الإنتاج والعمل والتخلي عن السلوكيات التي من شأنها تكدير صفو السياحة باعتبارها أحد أعمدة الاقتصاد القومي .
 
 
ريهام البربرى