الأربعاء, 24 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تستعد لفتح سوق سياحي جديد في جورجيا

مصر تستعد لفتح سوق سياحي جديد في جورجيا
عدد : 01-2013
التقى هشام زعزوع ،وزير السياحة المصري بسفير جورجيا بالقاهرة، آرتشيل دزوليا شفيلي ، لبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين وتشغيل خطوط طيران بينهما ، يأتي ذلك استكمالا للجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة من شأنها أثراء الحركة السياحية الوافدة لمصر .

أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين مصر وجورجيا في مجال السياحة، حيث انه تم توقيع اتفاقية تعاون بين مصر وجورجيا عام 2000 وكذلك برنامج عمل مشترك.

أكد الوزير على أهمية تفعيل اتفاقات التعاون السياحي الموقعة بين البلدين وضرورة تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وجورجيا لدفع عجلة السياحة الوافدة للأمام حيث أن كافة الرحلات القادمة من جورجيا تتم عبر خطوط طيران غير مباشر.

وأشار السفير الى أن الفترة القادمة ستشهد حركة رواج سياحي بين مصر وجورجيا ، فسيأتي القاهرة قريبا رئيس شركة Fly Georgia وعدد من الشركات السياحية العاملة في جورجيا للاتفاق مع شركة مصر للطيران على تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين سواء منتظم أو شارتر .

وأضاف الوزير،أنه يدعم تدشين خط طيران مباشر من جورجيا إلى القاهرة ، خاصة وأن مدينة جورجيا تقع في وسط منطقة القوقاز وأنها في حالة تشغيل خط طيران مباشر تصبح محطة توقف هامة تربط مصر بكل دول القوقاز .
 
 
ريهام البربرى