الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المتحف المصري يستقبل زائريه رغم وجوده في بؤرة الأحداث بميدان التحرير

المتحف المصري يستقبل زائريه رغم وجوده في بؤرة الأحداث بميدان التحرير
عدد : 01-2013
حرص الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار ،على التواجد بالمتحف المصري بالتحرير منذ الصباح الباكر، اليوم الجمعة فى الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير، لتفقد حالة المتحف الأمنية والاطمئنان على سير العمل به، واستقباله للزوار وسط ما يشهده ميدان التحرير من مظاهرات و اعتصامات دعا لها بعض القوى الثورية.

ووجه وزير الآثار خلال تواجده بالمتحف رسالة لزوار مصر من الاجانب أن مصر آمنة ومستقرة ترحب بزائريها ،مدللا على ذلك بأن المتحف المصرى يفتتح أبوابه ويستقبل زائريه رغم وجوده فى بؤرة الأحداث بميدان التحرير، وراهن على أمن المزارات الأثرية طالما أن المصريين يحمونها، وأنه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص على حماية آثار بلاده، كما عاهدناه دائما فى مثل هذه الظروف .


وأكد د. إبراهيم، خلال زيارته التى رافقه فيها عادل عبد الستار الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار ود. محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات ، ووكيل شرطة السياحة والاثار ، على أن جميع المزارات الأثرية، وعلى رأسها المتحف المصرى بالتحرير، تعمل بشكل معتاد، وتستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعى فى مواعيد العمل الرسمية، مشيراً إلى أنه فى حال حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار فى ظل حالة الحراك السياسى التى تشهدها البلاد، سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور، بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع، مؤكداً التنسيق التام بين الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتشديد الحراسة وتأمين مداخل ومخارج جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة محافظات الجمهورية.


كان وزير الآثار شكل غرفة عمليات خاصة برئاسته وتضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة بصفة مستمرة مع كافة مديرى المواقع والمتاحف الأثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة.
 
 
ريهام البربرى