الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رسالة المصريون في استراليا إلى حكومة وشعب مصر

رسالة المصريون في استراليا إلى حكومة وشعب مصر
عدد : 02-2013
أعرب المركز الثقافي المصري بسيدنى، وجمعية التواصل الاجتماعي المصرية الأسترالية، وجمعية محبي مصر في استراليا ،عن بالغ حزنهم وقلقهم لتطورات الأحداث السياسية والاجتماعية في مصر،بما ينبأ بالمرور بمرحله لا يحمد عقباها.. جاء ذلك في بيان الاتحاد المصري الاسترالي الصادر أمس وقد تلقت جريدة " أبو الهول " نسخة منه.

وطالب البيان، مؤسسة الرئاسة بالخروج إلي المواطنين ببيان أسبوعي عن حجم الإنجازات التي تتم لتحقيق مطالب الشعب في تحقيق النهضة بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية للبلاد ونشرها تباعأ علي صفحات التواصل الاجتماعي والجرائد الرسمية، حرصاً على إعلاء مصلحة الوطن ودرءاً للدماء والخراب الذي بدأ يقطع صلة التقارب والتعاون والمحبة والنهضة التي خرجت من أجلها ملايين المصريين في ثورته العظيمة وإعلاء مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار،مشيرا إلى أهمية إطلاع الشعب بكل شفافية على كل الجرائم التي ترتكب في حق الوطن ومن المتسبب ومن وراء هذه الأحداث المؤسفة، مؤكداً على دور الدولة فى محاسبة كل مخرب أو محرض أو خارج عن القانون و محاكمته وفقأ للقانون واتخاذ قرارات ردعية لعدم تكرار هذا الإجرام المتعمد لإسقاط الدولة ونشر الفوضي والخراب والإجرام علي أرضها.

وأكد البيان ،على تأييده للرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي الذي أتي بانتخابات حره ونزيهة شهد لها العالم اجمع ،محذراً من مطالب غير شرعيه من بعض القوي والأفراد للنيل من اختيار الشعب ونتيجة الصندوق والحيد عن طريق الديموقراطية التي ارتضاها الجميع،مطالباً الرئيس بإصدار مبادرة شخصيه منه للتقارب مع مطالب الثوار وقوي المعارضة بما يحقق المصلحة العليا للوطن.

وطالب البيان بعض قوي المعارضة بالكف علي تحريض وتحريك الشارع ضد الشرعية و إعطاء الغطاء السياسي لحالات الإجرام والتعدي علي الأرواح وممتلكات الدولة والتحرش وتعطيل مصالح ومؤسسات الدولة والطرق والميادين.

وناشد البيان، وزارة الداخلية بالالتزام بروح القانون وضبط النفس وان تكون الراعي الفعلي للأمن والأمان للمواطن ومؤسسات الدولة والوقوف بكل حزم وقوه وتطبيق القانون فقط ضد كل من تسول له نفسه بنشر الرعب أو الإرهاب أو الإجرام ضد أفراد أو مؤسسات أو أملاك للدولة أو خاصة،مطالباً رئاسة الجمهورية بالإعلان في اقرب وقت ممكن عن استكمال مؤسسات الدولة و إعلان موعد انتخابات مجلس الشعب حتي يتسني وجود حكومة وطنيه تلبي رغبة المواطنين.

وأهاب البيان، بالشعب المصري العظيم بكل فئاته أن يدرك فداحة وخطورة هذه المرحلة من تاريخ الأمة، وان يقوم الجميع بالمشاركة في بناء مصر الحديثة ،مصر الخير ،مصر العزة والكرامة، مصر الآمنه والديموقراطية، مصر العطاء والتنمية ،وذلك بالاهتمام بمزارعهم ومصانعهم وأعمالهم التي هي السبيل الوحيد لتحقيق طموحاتهم وحقوقهم ونهضتهم وعدالتهم الاجتماعية.

وتطرق البيان إلى الإعلام المصري الخاص والعام ،مطالباً بأن يكون بوابة المعلومة الصادقة والنزيهة للحقيقة ،و جزءاً في بناء هذه الأمة ،وأن يبتعد عن التحريض ضد مصالح الوطن والمواطن والمغالاة وتضخيم الأحداث وإثارة الفتن والأكاذيب والترويج لمصالح خاصة ورخيصة ،مؤكدا على ضرورة التزامه بميثاق العمل الصحفي والإعلامي.

ورفض البيان صدور أى بيانات من أشخاص أو مجموعات تحث علي الكراهية أو العنف أو الكذب أو المغالاة أوإثارة الفتنه أو أي نوع من الإشاعات أو لتغطية آي عمل أجرامي.

وأهاب البيان بجميع أبناء مصر في الداخل والخارج الوقوف يداً واحده علي قلب رجل واحد لإعلاء شأن الوطن في هذه المرحلة الصعبة والحرجة ونبذ من بينهم كل مخرب أو حاقد او عميل او سفيه لا ينظر بعين مخلصه لإقامة دولة مصر العظيمه ،مصر ما بعد الثوره.
 
 
ريهام البربرى