الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة : أدعو أصدقائنا لزيارة مصر لدعم السياحة المصرية

وزير السياحة : أدعو أصدقائنا لزيارة مصر لدعم السياحة المصرية
عدد : 02-2013
التقى وزير السياحة ،هشام زعزوع، مع Massimo Dominelli مدير عام شركة " Neos In Flight" الذي أوضح أن شركته تمتلك 8 طائرات تتوجه إلى مختلف دول العالم ،لافتاً أن مصر قد احتلت المركز الأول على مدار الخمس أعوام الماضية في المقاصد التي تقوم الشركة بتسيير رحلات لها، مشيرا إلى أنه في عام 2012 نقلت الشركة على متن طائراتها مليون مسافر حصلت منهم مصر على نسبة 27% ،وأنه من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين من خلال الشركة هذا العام إلى مليون ومائتى مسافر وأن يكون نصيب مصر منها حوالي 30%،جاء لك في اليوم الثالث لبورصة ميلانو الدولية للسياحة.

وأضاف أن رحلات الشركة تسير إلى كل من شرم الشيخ ومرسى مطروح والغردقة والأقصر، حيث يتم تسيير ثلاث رحلات أسبوعيا إلى شرم الشيخ، مؤكداً أن الإقبال على مدينة مرسى مطروح يتزايد بسرعة كبيرة حيث تمتلك العديد من المقومات السياحية الفريدة وهو ما جعل الشركة تزيد من رحلاتها إليها من رحلتين إلى ستة أسبوعيا، موضحاً أن الشركة ترغب في زيادة الرحلات إلى شرم الشيخ حيث أنها لا تزال أهم مقصد سياحى فى مصر لدى السائح الإيطالى.

وفى نفس السياق، التقى زعزوع مع Alessandro Biasi مدير شركة Turisanda Hotelplan حيث أوضح أن الشركة تركز على التعامل مع المقاصد السياحية البعيدة مثل أمريكا والصين وغيرها واستثنت مصر من هذا القرار نظرا لأهميتها كمقصد سياحى للإيطاليين، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أنه كنتيجة للأحداث الجارية فقد انخفض حجم الحركة الواردة إلى مصر عبر الشركة. واقترح ممثل الشركة أن يتم تنفيذ أحداث ومؤتمرات فى مصر لإعطاء صورة أكثر إيجابية عنها.

كما أشار إلى، أن الشركة سوف تصدر نشرتين سياحيتين يكون شعار أحدهما عن مصر والآخر عن البحر الأحمر، وتدرس تنفيذ برنامج تليفزيونى يتم بثه فى يونيو القادم ويعاد فى ديسمبر ويركز بشكل أكبر على الأسرة والأطفال وذلك لترسيخ حقيقة أن مصر لا تزال بلدا آمنا.

كما التقى الوزير مع Stefano Goffredo مدير مشروع(STE: Scuba Tourism for the Environment )،الذي تقوم بتنفيذه مجموعة( Marine Sciences ) بجامعة بولونيا الإيطالية، حيث استعرض مدير المشروع اهم محاورالمشروع التى تهدف للحفاظ على الحياة البيئية البحرية كالشعاب المرجانية، وفى هذا الصدد رحب الوزير بفكرة المشروع مؤكدا على اهتمامه بشكل كبير بهذا الموضوع وأنه يتم تنفيذ العديد من المشروعات فى مصر للحفاظ على البيئة بهدف تحقيق التنمية المستدامة ،مشيرا إلى أن الحفاظ على الحياة البحرية (الشعاب المرجانية) فى البحر الأحمر هدف يجب العمل باستمرار على تحقيقه لأن هذا المنتج يعد من المنتجات الفريدة التى تجذب إليها السائحين إلى منطقة البحر الأحمر في مصر. كما طلب الوزير من مدير المشروع موافاة الوزارة بدراسة تنفيذية يمكن تطبيقها لتعليم المجتمع كيفية الحفاظ على هذا التراث البيئى.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، أجرى وزير السياحة لقاءات مع تليفزيونات Guida Via GGI و Golf Italiano TV وMareo Polo TV ،موضحاً أن هدفه الأساسى للمشاركة فى بورصة ميلانو هو توصيل رسالة لطمأنة السائح الإيطالى أن مصر آمنة وأن الأحداث التى تشهدها بعض المناطق ليس لها أدنى علاقة بالسائحين وإيضاح أن الحركة الوافدة من السوق الإيطالية فى العام الماضى شهدت ارتفاعا قدره 29% عن عام 2011 وهو ما يؤكد حقيقة أن المقصد المصرى لا يزال هو المفضل لدى السائح الإيطالي.

كما أشار الوزير إلى قيام اتحاد شركات السياحة الإيطالى بعقد مؤتمره السنوى فى الأقصر فى أبريل القادم وافتتاح الطريق الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك فى ذات التوقيت، داعياً جميع الإيطاليين لزيارة مصر، مؤكدا على أن ذلك أكبر دعم لأصدقائهم المصريين فى الظروف الحالية والتحديات التى تواجه السياحة المصرية.
 
 
ريهام البربرى