الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العلوم والتلفزيون ووسائل الإعلام الجديدة

العلوم والتلفزيون ووسائل الإعلام الجديدة
عدد : 02-2013
تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل بعنوان "العلوم والتلفزيون ووسائل الإعلام الجديدة" خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الجارى، والتي تدخل ضمن برنامج (معرفة) الذي يهدف إلى تكريس الحوار الثقافي ودعم الاحتراف والإبداع.

يُعد هذا النشاط جزء من مشروع (معرفة) للتعاون الإقليمي، الذي أطلقته الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي عام 2010، والذي يهدف إلى لفت انتباه وسائل الإعلام في شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى الفرص التعليمية الجديدة التي يتيحها التلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية الجديدة عن طريق استخدام الصور بشكل واسع. وبالطبع يؤدي النقص في التدريب والانفتاح على المجال السمعي- البصري إلى إحباط تطوير المشروعات الطموحة والمبتكرة خاصة لدى الشباب.

تأتي أهمية ورشة العمل هذه التي ستكون بمثابة رد على الحاجة الملحة إلى التدريب، والتي سوف تضم بين جلساتها عدد من المتخصصين والمحترفين في مجال الإنتاج السمعي- البصري من فرنسا والعالم العربي، وتهدف إلى توفير فرص للعمل، وتبادل التجارب والخبرات مع أهل الاختصاص الفرنسيين والعرب بغية المقارنة بين وجهات النظر والتجارب الناجحة وتعميق الاحتراف، وكذلك بناء وتعزيز العلاقات المهنية من أجل تحقيق التعاون في المستقبل، فضلاً عن مواكبة أصحاب المشروعات وتقديم المشورة لهم في مرحلة بلورة المشروعات نفسها (الكتابة، معوقات الإنتاج، الجدوى).

يتخلل البرنامج جلسات قصيرة تشتمل على مساهمات المتخصصين من فرنسا، وكذلك ورش عمل مخصصة لمناقشة المشروعات الشخصية للمشاركين، بالإضافة إلى لقاءات تفاعلية تستوجب المشاركة النشطة والفعالة بين المتخصصين والمشاركين.

تسعي الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي في ختام ورشة العمل، إلى دعم المشروعات ذات الصلة بالأفلام أو المسلسلات العلمية التعليمية في مراحلها المختلفة من كتابة وتصميم وإنتاج وغيرها، من أجل تسليط الضوء على الآفاق والإمكانيات الجديدة التي توفرها المواد العلمية السمعية البصرية التي تتمحور حول موضوعات تعليمية.
 
 
سيد عبد العزيز