الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الحكومة تشكل لجنة فنية لكشف ملابسات سقوط المنطاد السياحي بالأقصر

الحكومة تشكل لجنة فنية لكشف ملابسات سقوط المنطاد السياحي بالأقصر
عدد : 02-2013
يعرب القطاع السياحي وعلى رأسه هشام زعزوع وزير السياحة عن خالص العزاء لأسر ضحايا المنطاد السياحى- التابع لشركة "سكاى كروز"- الذي سقط فجر اليوم الموافق الثلاثاء 26 فبراير الجارى بمحافظة الأقصر من ارتفاع 300 متر ، مما نتج عنه مقتل وإصابة مجموعه من السائحين من جنسيات مختلفة .


ويقوم وزير السياحة بمتابعة الموقف عن كثب من طهران – حيث يتواجد حاليا لإجراء مباحثات للتعاون السياحى مع الجانب الإيرانى- وقد أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة من المسئولين من وزارة السياحة بالأقصر ولجنة للازمات لمتابعة آثار الحادث والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لحصر الجنسيات المتوفاة والاطمئنان على المصابين الثلاثة والتعرف على أسباب هذا الحادث ، مؤكداً على أنه سوف يتم توقيع أقصى العقوبة على من يثبت تسببه فى وقوع هذا الحادث.

وقد أكدت رشا العزايزى، المستشار الإعلامى لوزير السياحة، على أن الوزارة قامت بالاتصال بالسفارات لتقديم المساعدة للوصول إلى الضحايا والمصابين ويتم حاليا التنسيق مع الجهات المعنية لتيسير إجراءات التعرف على الجثث واستلامها ،مشيرة إلى أنه سوف يتم اصدار بيانات لاحقة بآخر المستجدات.

وفى نفس السياق، قرر د هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة فنية من وزارة الطيران المدني ، ومحافظة الأقصر ، لكشف ملابسات الحادث ،مطالباً المستشار عزت سعد محافظ الاقصر بمتابعة الموقف و جهود الإنقاذ .
 
 
ريهام البربرى