الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في أعقاب حادث أبوسمبل..
زعزوع يصدر حزمة من القرارات للقضاء على حوداث الطرق

 في أعقاب حادث أبوسمبل..
زعزوع يصدر حزمة من القرارات للقضاء على حوداث الطرق
عدد : 03-2013
أصدر هشام زعزوع وزير السياحة عددا من القرارات التى سوف تساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة حوداث الطرق،جاء ذلك فى أعقاب الحادث الأليم الذى وقع لميكروباص سياحى يقل عددا من السائحين بطريق (أسوان- أبو سمبل) السياحى صباح أمس السبت والذي أسفر عن مصرع سائح صينى.

وقد أعرب زعزوع ،عن خالص تعازيه لأسرة الضحية ،مؤكدا على أنه يجرى حاليا التحقيق فى أسباب الحادث وان كانت النتائج الأولية للتحقيقات تشير لأنه حادث مرورى نتج عن الاصطدام بعمود إنارة.

وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث قام بالتنسيق مع السيد وزير النقل لتشكيل لجنة لرفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المناطق السياحية وإعداد دراسة متكاملة لتطويرها للحد من تلك الحوادث التى تؤثر على جهود وزارة السياحة فى زيادة الحركة السياحيـــة الوافدة وتعطى انطباعا سيئا عن المقصد السياحى المصرى عالمياً.

وأضاف أنه تم أيضا التنسيق مع وزير الصحة لتشكيل لجان يتم من خلالها إجراء الكشف الطبى والتحاليل الطبية دوريا –بصورة مفاجئة- على سائقى المركبات السياحية بكافة أنواعها وذلك للتأكد من خلو دم السائقين من أى مواد مخدرة. مشيراً إلى أنه قد قام بالاتصال بوزير الداخلية حيث تم التنسيق لتكثيف التواجد الأمنى على الطرق المؤدية للمناطق السياحية ،مؤكداً أن الهدف الرئيسى لوزارة السياحة هو الحرص على سلامة وأمن السائح وتقديم خدمة متميزة تليق باسم مصر.

وفى نفس السياق،اتخذ وير السياحة قرارا بإيقاف الشركتين المتسببتين فى وقوع الحادث المشار إليه وذلك حتى الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالحادث، مشيراً إلى أنه وجه بعقد اجتماعا طارئا مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة للانتهاء من تركيب أجهزة الـ GPS فى جميع المركبات السياحية مع التأكيد على أن الشركة التى تتقاعس عن تركيب ذلك الجهاز سوف يتم إلغاء ترخيصها.

وأكد الوزير على أنه قد كلف حسين بدران مستشار الوزير، والاتحاد المصرى للغرف السياحية لتنمية الموارد البشرية ،بوضع منظومة متكاملة تربط بين التدريب العملى فى مركز تدريب السائقين والوحدة الخاصة بمتابعة جهاز الـ GPS بالوزارة، علاوة على تكليفه بتحديد النقاط الواجب رفع كفاءتها بالنسبة للطرق المؤدية للمحافظات السياحية وتشديد الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الشركات السياحية بالوزارة وذلك لتلافى وقوع مثل هذه الحوادث التى تعوق الجهود التنشيطية التى تبذلها الوزارة من أجل جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة وذلك بالتنسيق مع القطاع المختص بالوزارة.

جدير بالذكر، أن ذلك جاء فى أعقاب الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم لكل من سونج أيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية ، جيمس وات سفير المملكة المتحدة بمقر السفارتين بالقاهرة، حيث قام بتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا حادث البالون. كما قام وزير السياحة بإطلاعهم على الإجراءات التى تمت للوقوف على أسباب وقوع هذا الحادث إلى جانب الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لمنع وقوع أى حادث مماثل فى المستقبل .

وقد أدلى زعزوع، بعدة بيانات وأحاديث لممثلى وسائل الإعلام الصينى خلال وجوده بمقر السفارة الصينية ،أكد فيها على خالص تعازيه وتعازى الشعب المصرى لأسر الضحايا ،مشيرا إلى الحزن البالغ الذى تشعر به مصر حكومة وشعبا منذ وقوع ذلك الحادث،مؤكداً أن السوق السياحى الصينى أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة التى شهدت زيادة فى عدد السائحين الوافدين لمصر خلال عام 2012 بلغت 25.8% مقارنة بعام 2011 حيث زار مصر 61.155 سائح صينى.

كما أكد زعزوع خلال لقائه بسفير المملكة المتحدة على أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للحرص على تلافى وقوع مثل هذا الحادث مرة أخرى ،معربا عن اهتمام الحكومة المصرية الكبير بصناعة السياحة، ومؤكداً أن السوق البريطانى من أوائل الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث جاء فى المركز الثالث فى ترتيب الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2012 ،مشيرا إلى أنه شهد انخفاضا طفيفا فى أعداد السائحين بلغ 2.2% مقارنة بعام 2011 حيث زار مصر 1,011,775 سائح بريطانى.
 
 
ريهام البربرى