الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في مؤتمر "مصر تتحرك للأمام" ببرلين..
وزير السياحة: نسعى لإنشاء شركة وطنية لطيران منخفض التكاليف لربط المقاصد السياحية.. و65% من الألمان يكررون الزيارة لمصر .. ولقطات حية لشرم الشيخ والغردقة تؤكد الأمن والآمان

في مؤتمر -مصر تتحرك للأمام- ببرلين..
وزير السياحة: نسعى لإنشاء شركة وطنية لطيران منخفض التكاليف لربط المقاصد السياحية.. و65% من الألمان يكررون الزيارة لمصر .. ولقطات حية لشرم الشيخ والغردقة تؤكد الأمن والآمان
عدد : 03-2013
عقد هشام زعزوع وزير السياحة مؤتمراً صحفياً تحت عنوان "مصر تتحرك للأمام"،وذلك فى إطار فعاليات اليوم الثانى لبورصة برلين السياحية الدولية، بحضور عدد 300 من ممثلى الإعلام الألمانى والدولى العاملين فى المجال السياحى ، والدكتور محمد حجازى سفير مصر ببرلين، ورؤساء الغرف السياحية وأصحاب الشركات والفنادق المشاركين في المعرض والإعلام المصرى ببرلين.

بدأ المؤتمر بعرض الفيلم الدعائى المخصص للترويج للسياحة المصرية والذى تضمن لقطات من مختلف المقاصد السياحية المصرية بنظام ثلاثى الابعاد.

شهد المؤتمر توقيع الوزير عقد نوايا مع ممثلى هيئة معارض برلين لإقامة معرض سياحى بمصر يماثل معرض برلين السياحى الدولى (Egyptian Travel Trade Market powered by ITB) بمدينة شرم الشيخ خلال عام 2015 مما يؤكد على ثقة المسئولين الألمان فى قدرة مصر على تنظيم هذا الحدث الهام وتمتعها بالأمن والاستقرار.

وخلال المؤتمر قام الوزير بتكريم عدد من الشخصيات الألمانية العاملة بالمجال السياحى ومن بينهم رئيس اتحاد منظمى الرحلات الألمان ورئيس اتحاد الاقتصاد السياحى الألمانى وكبار منظمى الرحلات وشركات الطيران مثلTUI,Thomas,FTI,Schauinsland,REWE,SunExpress,QTA,BTW..) الذين ساهموا فى زيادة معدل نصيب مصر السياحى من السوق الألمانى عام 2012 .

كما استعرض الوزير بعض اللقطات الحية من مدينتى شرم الشيخ والغردقة من خلال كاميرات تم تثبيتها بهاتين المدينتين والتى تصور استمتاع السائحين بالشواطى الموجودة بها وممارستهم للألعاب المائية، موضحاً أن هذه التجربة هى تجربة مبدئية وجارى العمل على تثبيت المزيد من الكاميرات فى باقى المقاصد السياحية المصرية ويقابلها شاشات عرض كبيرة فى مختلف الأسواق المصدرة للسياحة وخاصة فى أوروبا التى تمثل أكثر من 70 % من اجمالى الحركة السياحية الوافدة وذلك حتى يستطيع السائحون فى جميع انحاء العالم التأكد من حقيقة الأوضاع فى مصر وأن المقاصد السياحية المصرية تتمتع بالأمن والأمان .

ثم أوضح الوزير أهمية القطاع السياحى بالنسبة للاقتصاد المصرى حيث يمثل 11.3 % من اجمالى الناتج المحلى و 12,6 % من اجمالى العمالة المباشرة وغير المباشرة فى البلاد و 19.2 % من العملة الصعبة . مستعرضاً ملامح الحركة السياحية الوافدة من الاسواق العالمية بوجه عام والسوق الالمانى بوجه خاص ولعل أهم ما يميز هذا السوق فى هذا العام ارتفاع زيادة عدد الليالى السياحية التى قضاها الألمان فى مصر خلال عام 2012 عن عام الذروة 2010 لتصل الى 15.4 مليون ليلة سياحية فى مقابل 14.9 مليون ليلة فى 2010، وارتفاع نسبة السائحين الألمان التكراريين لتصل إلى 65% من إجمالى السائحين الألمان الوافدين الى مصر وهو مايعد مؤشراً ايجابياً ويدل على ثقة السائح الالمانى فى المقصد المصرى وشعوره بالأمن والاطمئنان ،معرباً عن شكره العميق للشعب الالمانى ومنظمى الرحلات الالمان لثقتهم التى وضعوها فى السوق المصرى .

كما تطرق الوزير إلى الخطط المستقبلية للسياحة المصرية، معرباً عن تفاؤله بأن تعود السياحة فى مصر خلال عام 2013 إلى معدلاتها السابقة وأن تستقبل خلال عام 2022 مايقرب من 30 مليون سائح وأن تحقق ايرادات تصل الى 25مليار دولار ،معلناً عن الاستمرار فى حملات الدعاية المشتركة مع منظمى الرحلات الالمان ودعم برامج الطيران العارض ومختلف الانشطة الترويجية والتى تشمل الرحلات التعريفية وأنشطة العلاقات العامة كأدوات تقليدية للترويج علاوة على الوسائل المستحدثة مثل استخدام الانترنت كوسيلة للدعاية وتثبيت كاميرات تقوم ببث لقطات حية من مختلف المقاصد المصرية لتؤكد على توفر الأمن والاستقرار .

كما استعرض زعزوع أهم ملامح مبادرة green Star لتحويل فنادق شرم الشيخ الى فنادق خضراء والتى كان من أهم نتائجها حصول 46 فندقاً مصرياً على شهادة معتمدة بأنها فنادق خضراء .

وفى إجابته على أسئلة الصحفيين، أشار الوزير إلى أن الوزارة تحرص على ربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض حيث يجرى التنسيق حالياً مع وزارة الطيران المدنى لإنشاء شركة وطنية للطيران منخفض التكاليف بهدف ربط المقاصد المصرية وتسهيل انتقال السائحين فيما بينها .

وفيما يتعلق برؤية الاحزاب الدينية فى مصر للنشاط السياحى، أفاد الوزير أن الوفد المصرى المشارك هذا العام يضم عدداً من أعضاء مجلس الشورى المصرى من مختلف الاحزاب السياسية مثل حزب الحرية والعدالة والنور السلفى وحزب الوسط وحزب الوفد الليبرالى وهى جميعها تدعم النشاط السياحى فى مصر لوعيها بأهميته بالنسبة للاقتصاد القومى، وهو الأمر الذى أكد عليه الدكتور طارق سهرى وكيل مجلس الشورى فى كلمته التى ألقاها بالمؤتمر والتى أكد فيها على أن الشعب المصرى يحترم السائح الأجنبى ويحترم حريته متوجهاً بالشكر للشعب الالمانى لثقته فى المقصد السياحى المصرى ومساندته للشعب المصرى خلال المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد .


ورداً على اقتراح احد ممثلى الاعلام بشأن تسيير رحلات طيران للواحات المصرية، أكد الوزير أن منطقة الواحات هى منطقة ذات طبيعة خاصة يتوجه اليها السائح الباحث عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة وبالتالى فإن تسيير مثل هذه الرحلات من شأنه التقليل من فرص استمتاع السائح بهذه المنطقة ويؤثر سلباً على الميزة التنافسية لهذه المنطقة .

وقد واصل وزير السياحة اجتماعاته بعدد من منظمى الرحلات من وهولندا و المانيا والسويد والمملكة المتحدة وهم TUI Holland و Windrose , و Kuoni Apollo و Ecco Reisen وTUI AG و TUI-UK و من شركات الطيران Hamburg Airways وقد وعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات لهذه الشركات واستمرار التعاون فى مجالات الدعاية والترويج للمقصد السياحى المصرى ودعم الطيران العارض. .

كما التقى الوزير برئيس اتحاد شركات السياحة الالمانية DRV حيث بحثا فكرة اقامة المؤتمر السنوى للاتحاد بالساحل الشمالى فى مصر خلال عام 2015 وتنظيم رحلة تعريفية للشركات الاعضاء فى الاتحاد فى مختلف المقاصد المصرية .
وخلال اللقاء الذى عُقد مع Klaus Brähmig رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الالمانى الذى أعلن عن تأييده ومساندته الكاملة ومواصلة جهوده لدعم المقصد السياحى المصرى وجه هشام زعزوع الدعوة لأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان الالمانى لزيارة مصر وبخاصة القاهرة وأسوان والغردقة فى نهاية مارس الجارى وقد قبل بريميج الدعوة .

وفى نهاية ثانى أيام المعرض توجه الوزير والسفير المصري ببرلين لافتتاح معرض "توت عنخ أمون للقطع المقلدة" والذي تهدف أقامته هذا العام إلى الترويج للسياحة الثقافية المصرية. وخلال الافتتاح أعرب الوزير عن تقديره لمجهودات القائمين على هذا المعرض من الجانب الألمانى واهتمامهم بالحضارة المصرية القديمة التى تشكل تراثاً انسانياً يفخر به العالم . وعلى هامش الافتتاح تم تنظيم حفل استقبال لكبار الزوار والمدعويين والإعلام الجماهيرى.
 
 
ريهام البربرى