الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العربية للطيران تطلق رحلاتها الى بغداد

العربية للطيران تطلق رحلاتها الى بغداد
عدد : 03-2013
أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن بدء تسيير رحلاتها المباشرة إلى العاصمة العراقية بغداد.


دشن الرحلة الافتتاحية الى بغداد رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران" الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني على رأس وفد رفيع المستوى ضم عادل علي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والقنصل العام العراقي، وحشد من المسؤولين في قطاع الطيران وعدد من الإعلاميين. وقد تمّ تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة في كل من مطاري الشارقة وبغداد، تبعهما مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة العراقية.

و قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": يسرنا التواجد في قلب مدينة بغداد التاريخية لإطلاق خدمات 'العربية للطيران' مباشرةً من الشارقة. وبهذه المناسبة نشكر نظراءنا العراقيين على دعمهم المستمر الذي يسهم في ترسيخ العلاقات الوطيدة التي تجمع بين بلدينا".

واضاف آل ثاني : "تعتبر الشارقة وبغداد مركزين مميزين للثقافة والأعمال في المنطقة، ونحن متفائلون للغاية بأن إعلان اليوم سيسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية المتينة بين الإمارات العربية المتّحدة والعراق. وتجسّد رحلة 'العربية للطيران' الافتتاحية إلى بغداد إنجازاً بارزاً آخر في هذه العلاقة المتميزة، ونحن عازمون على مواصلة التزامنا الجاد بتعزيز التواصل بين البلدين، مما يمثل حافزاً هاماً للتنمية الاقتصادية".

وستبدأ "العربية للطيران" بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية من الشارقة إلى بغداد، تقوم برفعها في الأسابيع القادمة إلى خمس رحلات أسبوعية. وتغادر رحلات الذهاب مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة 14:30 لتصل إلى بغداد في تمام الساعة 16:10. في حين تنطلق رحلات الإياب في نفس اليوم من مطار بغداد الدولي في تمام الساعة 16:50 لتصل إلى الشارقة في تمام الساعة 20:05 (بالتوقيت المحلي).

ونتيجة للطلب المتزايد من قبل المسافرين من قطاع الأعمال، أصبح العراق خلال العام الماضي إحدى الوجهات الرئيسية لدى "العربية للطيران"، ولهذا تقوم الناقلة حالياً بتسيير 17 رحلة أسبوعية إلى العراق. وتعتبر بغداد أحدث الوجهات التي تمّت إضافتها إلى شبكة وجهات الشركة في العراق والتي تضمّ كلاً من البصرة وأربيل والنجف.
 
 
محمد عبد السند