الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الموانيء البحرية تقبل على أنظمة الإرساء الأوتوماتيكي للسفن

الموانيء البحرية تقبل على أنظمة الإرساء الأوتوماتيكي للسفن
عدد : 03-2013
أفادت شركة كافوتيك، التي تعد من كبريات المجموعات الهندسية العالمية، بتنامي الطلب على أنظمة الإرساء الأتوماتيكي للسفن من طراز MoorMaster™، من جانب قطاع الموانيء البحرية بالمنطقة، في ضوء سعي القطاع إلى إدخال المزيد من التحسينات على معايير وإجراءات السلامة والكفاءة التشغيلية والأداء البيئي لعملياته.

يقول يورجين سترومر، المدير التنفيذي لكافوتيك الشرق الأوسط :"تمثل أنظمة الإرساء الأتوماتيكي للسفن نقلة نوعية كبرى بقطاع تقنيات الموانيء البحرية، لما توفره من مزايا سلامة وتشغيل كبرى، تٌمكن مشغلي الموانيء البحرية من القيام بمهام أعمالهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأمان، حيث يساعد نظام MoorMaster™ على تقليص زمن إرساء سفينة واحدة من 90 دقيقة إلى نحو 30 ثانية، دون تدخل بشري".


يتميز النظام بالتطور التقني والمزايا المتعددة التي تمتد من تقليص النفقات إلى تحقيق الإستدامة البيئية، فإن الطلب على تقنية MoorMaster™ من كافوتيك، يتنامى بشكل متواصل بمختلف جوانب الصناعة البحرية. ويقوم نظام الإرساء MoorMaster™ حاليا بخدمة العبارات وعمليات المناولة الكبرى وتطبيقات الحاويات والأقفال بمختلف أنحاء العالم.

يعمل نظام MoorMaster™ حاليا على رصيفين من أرصفة ميناء صلالة بسلطنة عُمان، حيث تٌشير كافوتيك إلى تنامي اهتمام العديد من الموانيء الشرق أوسطية باستخدام هذا النظام التقني المُتطور.

يذكر أن تقنيات كافوتيك الأخرى المبتكرة بقطاع الموانيء البحرية، تتضمن أنظمة تزويد السفن بالطاقة من الشاطيء AMP وأنظمة Panzerbelt لحماية الكابلات، وأنظمة التحكم في الرافعات وحلقات الدفع الإنزلاقية البحرية وسلاسل وموصلات الطاقة وأنظمة التكحم عن بعد، وبكرات الكابلات والسلاسل الحديدية المزودة بالمحركات أو التروس.
 
 
أحمد عبد المعز