الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تكريم الفائزين في مسابقة تصميم وبرمجة الروبوت

تكريم الفائزين في مسابقة تصميم وبرمجة الروبوت
عدد : 03-2013
كرم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفرق الفائزة في" مسابقة مصر لتصميم وبرمجة الروبوت "، حيث نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذه المسابقة والتي شارك فيها 67 فريق من الأطفال والشباب يتراوح سنهم من 9 الي 16 سنة بإجمالي 450 مشارك.

وكانت المسابقة هذا العام تحت عنوان" كيفية إدماج الشخص المسن في المجتمع ومساعدته في الاعتماد علي النفس وجعله منتج للمجتمع" حيث تم تقديم حلول مبتكرة في هذا المجال لم تقدم من قبل وقد كانت هناك أفكار رائعة.

الجدير بالذكر أن مصر سوف تقوم باستضافة البطولة العربية لتصميم وبرمجة الروبوت تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نهاية مارس الحالي.

تمت المسابقة علي مدار ثلاث أيام، اليوم الأول بمحافظة الإسكندرية بمركز الإسكندرية للإبداع، اشترك 34 فريق واجتازوا اختبارات المشروع والعمل الجماعي وتصميم وبرمجة الروبوت، واليوم الثاني كان لفرق القاهرة بمبني وزارة الاتصالات، وقد اشترك 33 فريق واجتازوا اختبارات المشروع والعمل الجماعي وتصميم وبرمجة الروبوت .

واليوم الثالث تم جمع فرق الإسكندرية والقاهرة وأقيمت التصفيات النهائية بين الفرق، فاز بلقب بطل مصر فريق البهاوات الذي سيمثل مصر في بطولة العالم في ابريل هذا العام، وفاز بجائزة العمل الجماعي فريق فارابي المستقبل، وفاز بجائزة أفضل مشروع فريق سيفين ماسكتيرس وفاز بأحسن تصميم للروبوت فريق ميتاليكا وفاز بأحسن أداء روبوت من الإسكندرية فريق هورس باور (من الصم والبكم ) وفاز بأحسن أداء للروبوت من القاهرة فريق جو جرين، بالإضافة إلى 22 جائزة فرعية للفرق المشاركة.
 
 
أحمد عبد المعز