الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اكتشف الإمارات تدخل جينيس بأطول قافلة سيارات عبر الصحراء

اكتشف الإمارات تدخل جينيس بأطول قافلة سيارات عبر الصحراء
عدد : 03-2013
دخلت فعالية "اكتشف الإمارات" السنوية الخامسة لقيادة السيارات على الطرقات الوعرة، التي نظمتها "اينوك للزيوت" التابعة لـ"شركة بترول الإمارات الوطنية" (اينوك)، موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن أطول قافلة سيارات عبر الصحراء، علاوة على نجاحها في جمع 50 ألف درهم إماراتي لصالح "مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة.


وشهدت فعالية هذا العام مشاركة أكثر من 600 شخص في مستوى قياسي هو الأعلى لعدد المشاركين في تاريخ الفعالية حتى الآن. وانطلق هؤلاء السائقون المتحمسون عبر الطرقات الصحراوية البكر التي فتحت أمامهم آفاقاً مذهلة للقيادة. وشارك في فعالية تحطيم الرقم القياسي 153 سيارة دفع رباعي على مسار بطول 30 كم.

وبهذه المناسبة قال سعيد عبدالله خوري، الرئيس التنفيذي لـ"اينوك": "يشرفنا دخول 'موسوعة جينيس للأرقام القياسية'من خلال فعالية'اكتشف الإمارات' التي استقطبت إليها عشاق القيادة على الطرقات الوعرة من جميع أنحاء البلاد. وتفسح هذه الفعالية المجال أمام المشاركين لاستكشاف مسارات جديدة للقيادة عبر الطرقات الصحراوية ، ودعم قضية نبيلة في الوقت نفسه. ويعكس دعمنا لهذه الفعالية التزامنا بمسؤوليتنا تجاه المجتمع من خلال مبادرات تصنع فارقاً مهماً في حياة الناس. وشهدت الفعالية مشاركة كبيرة من السائقين الشغوفين بالقيادة على الطرقات الوعرة، وتم التبرع ريع الفعالية إلى'مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة'".

وبدوره قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لـ"شركة العربية للسيارات": "رسخت فعالية 'اكتشف الإمارات'، التي تنظمها 'شركة العربية للسيارات'بالتعاون مع'اينوك للزيوت'، مكانتها على مدى السنوات الخمس الماضية كواحدة من أكثر الفعاليات المرتقبة ضمن سلسلة رياضات الطرق الوعرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شهدت هذه الفعالية نجاحاً كبيراً بفضل إتاحتها الفرصة أمام عشاق رياضات الطرق الوعرة والعائلات للاستمتاع وجمع الأموال لصالح جهات خيرية. وأود الإعراب عن فخرنا لدخول 'موسوعة جينيس للأرقام القياسية'في دورة هذا العام، وإضافة لقب استثنائي جديد إلى مدينة دبي، وجمع المال لصالح قضية خيرية جديرة بالاهتمام".

وبانطلاقها من نقطة قلعة الرمال على طريق دبي- العين، تضمنت هذه الفعالية الساحرة يوماً كاملاً في الصحراء حيث قاد المبتدئون والخبراء على حد سواء سياراتهم على الكثبان الرملية. وتكللت هذه الرحلة المشوقة بإطلاق سيارة "نيسان باثفايندر" الجديدة، وتبع ذلك حفل عشاء وفقرات ترفيهية في "منتجع الصحراء".

وأقيمت فعالية "اكتشف الإمارات" بالتعاون مع "مصرف الإمارات الإسلامي" وشركة "دبي للتأمين" بصفتهما الراعي البلاتيني؛ وشركات "إتش آي كيو" و"ثري إم" و"أوتوميلينيوم جروب" بصفتها الراعي الذهبي؛ و"برونتو" و"اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية"، وموقع (dubai4x4.com) بصفتها الراعي الداعم.
 
 
رضوى فوزى