الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إقبال كبير على مهرجان "تذوق المأكولات المصرية " في اليابان

إقبال كبير على مهرجان -تذوق المأكولات المصرية - في اليابان
عدد : 04-2013
لقي مهرجان المأكولات المصرية الذي عقد باليابان مؤخرا حضوراً كثيفاً من قبل الجمهور الياباني الذي أقبل بكثافة لتذوق المأكولات المصرية التي تحظى بشعبية لدى اليابانيين بصفة عامة .

حضر المهرجان السفير هشام الزميتي سفير مصر في اليابان ،سامي محمود مدير المكتب السياحي المصري باليابان، المدير الإقليمي لمصر للطيران ،مدير محطة اوساكا إلى جانب عدد كبير من الوكلاء السياحيين ومنظمي الرحلات والإعلاميين وأعضاء جمعيات الصداقة مع مصر .

شهد المهرجان الذي أقيم تحت رعاية وزارة السياحة والسفارة المصرية باليابان مشاركة دينا سرحان الخبيرة المصرية في شئون الطهي التي ألقت عدة محاضرات عن تاريخ وفنون الطهي بمصر منذ العصور الفرعونية وحتى يومنا هذا ، وذلك في كل من اوساكا وطوكيو ، كما استضافت مدارس فنون الطهي الكبرى في اليابان الخبيرة المصرية لتلقي محاضراتها في فنون الطهي المصري .

جدير بالذكر ، أن فن الطهي يعد واحد من آليات الدعاية السياحية الهامة حيث يلقى قبولا كبيرا في كثير من المقاصد السياحية كاستراليا واليابان التي يتفاعل جمهورها في إطار متعدد الثقافات ويقبل على كل ما هو جديد ،ويهتم كثيرا بالمأكولات وسبل الطهي بل يمتد الاهتمام ليشمل أساليب المعيشة السائدة والأدوات المستخدمة والأصناف الغذائية بما يعكس أهمية تضمين ذلك في خريطة الدعاية السياحية .
 
 
ريهام البربرى