الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مطار الدوحة الدولي أفضل خدمة للدرجة الأولى ورجال الأعمال في العالم

مطار الدوحة الدولي أفضل خدمة للدرجة الأولى ورجال الأعمال في العالم
عدد : 04-2013
حازت الخطوط الجوية القطرية مرة أخرى على جائزتين قيّمتين خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي العالمي للمطارات.

وقد حافظ مبنى البريميم التابع للخطوط الجوية القطرية والواقع في مطار الدوحة الدولي على لقب "أفضل خدمة مطار للدرجة الأولى ورجال الأعمال في العالم" للسنة الثالثة على التوالي وذلك نظير تميّز خدماته المقدمة للعملاء.

وحقق فندق أوريكس روتانا الذي افتتحته الناقلة قبل ثلاثة أعوام والواقع بالقرب من مطار الدوحة الدولي إنجازاً استثنائياً هذا العام حيث ارتفع ترتيبه العالمي من المرتبة العاشرة إلى المرتبة الثالثة كأفضل فندق مطار في العالم ضمن فئة سكاي تراكس لفنادق المطارات العالمية وذلك بعد فوزه بجائزة "أفضل فندق مطار في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي.

وقد افتتح مبنى البريميم عام 2006 حصرياً لركاب الخطوط الجوية القطرية المسافرين على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الدوحة من أو عبرها (الترانزيت)، وهو يتمتع بشعبية كبيرة بين هذه الفئة من المسافرين لما يتميّز به من مرافق وخدمات لا مثيل لها في العالم من بينها خدمة النادي الصحي الفاخر والمأكولات الشهية ومركز الأعمال.

ويعد فندق أوريكس روتانا المؤلف من 400 غرفة والمصنف من فئة خمس نجوم، من أهم الفنادق في قطر وأكثرها شعبية بين المسافرين إلى الدوحة.

وأعرب أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عن سعادته بنيل هاتين الجائزتين قائلاً "يعكس هذا الإنجاز الجديد مدى تميّز مرافقنا وتفاني موظفينا في تقديم أعلى مستوى من الخدمات التي يتوقعها عملاؤنا."

وأضاف الباكر "تبدأ تجربة المسافر في المطار، وقد أثبت مبنى البريميم التابع لنا أنه المفضل لدى مسافرينا لما يمتاز به من مرافق لا تتوفر لدى منافسينا حول العالم. وكذلك فندق أوريكس روتانا، فقد أثبت أنه قادر على منافسة فنادق المطارات الأقدم منه في المنطقة. رغم كونه أول فندق تفتتحه الخطوط الجوية القطرية، إلا أنه استطاع في غضون ثلاثة أعوام من أن ينال إعجاب ضيوفه ليصبح ضمن أفضل ثلاث فنادق مطارات في العالم والأفضل في الشرق الأوسط."

ومن جانبه، قال كيفورك ديلديليان، مدير عام فندق أوريكس روتانا، الذي استلم الجائزة في جنيف "منذ افتتاحنا قبل ثلاثة أعوام، قدم فندق أوريكس روتانا في الدوحة ضيافة متميّزة لضيوفه القادمين إلى الدوحة من مختلف أنحاء العالم للسياحة أو العمل، وسنبذل أقصى جهودنا للحفاظ على هذا المستوى من الخدمات لنكمل ضيافة الخمس نجوم التي تقدمها مجموعة الخطوط الجوية القطرية للمسافرين إلى دولة قطر. مرة أخرى، أثبتنا أننا قادرون على التنافس مع الأفضل."

وبدوره، هنّأ إدوارد بلاستد، رئيس مجلس إدارة سكاي تراكس، الخطوط الجوية القطرية على فوزها قائلاً "يواصل مبنى البريميم التابع للقطرية نجاحه ونيل استحسان مستخدميه من المسافرين من مختلف أنحاء العالم ليحافظ بذلك على موقعه كأفضل مرفق يقدم خدمات متميّزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال في المطارات حول العالم."

وقال بلاستد، "يقدم مبنى البريميم للمسافرين مستوى لا يضاهى من الخدمات. تهانينا للخطوط الجوية القطرية على فوزها بهذه الجائزة للعام الثالث على التوالي، وبفوزها كذلك بجائزة أفضل فندق مطار في المنطقة، الأمر الذي يدل على مدى التزام مجموعة الخطوط الجوية القطرية بكافة أوجه خدمة العملاء".

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 122 طائرة إلى 125 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وتعتزم القطرية خلال العام 2013 إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجديدة، بما في ذلك شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل)، وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، إضافة إلى تشنغدو الصين (3 سبتمبر) وغيرها من المدن حول العالم التي سيتم الإعلان عن موعد تدشينها في وقت لاحق.
 
 
محمد عبد السند