الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الصحافة العالمية: مصر من أحب المقاصد السياحية

الصحافة العالمية: مصر من أحب المقاصد السياحية
عدد : 04-2013
أكدت رئيسة تحرير مجلة " تيب " النمساوية السياحية المتخصصة ايلو ريش عقب عودتها من رحلة قامت بها إلى مدينة الغردقة ، على استمرار تبوأ مصر لمركز متقدم على قائمة أحب المقاصد السياحية في النمسا ودول وسط أوروبا ، رغم التطورات السياسية الداخلية في مصر ، مؤكدة أن الحركة السياحية في منطقة البحر الأحمر هادئة وخالية من التظاهرات ،مشيرة إلى أن هناك نقصا في أعداد السائحين مقارنة بفترة ما قبل الثورة ، ونصحت السائحين النمساويين في المقابل باستغلال هذه الفرصة للاستمتاع برحلات سياحية هادئة بنفس المميزات والخدمات التي وصفتها بـ " العالية الجودة ".


كما ذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مندهش من نمو حركة السياحة الروسية إلى مصر رغم الصعوبات الاقتصادية العالمية،مشيراً إلى أن روسيا ومصر لديهما علاقات صداقة، وأن الدولتين تحتفلان هذا العام بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية ،قائلا: "أن مصر جاذبة للسياح الروس وقد ازداد عدد السياح الروس بنسبة 35% خلال عامي 2011 - 2012 وبلغ أكثر من مليوني سائح روسي زاروا مصر، وفى مارس الماضى وقعت المؤسسات المصرية والروسية على مذكرة لضمان أمن السياح الروس، ونأمل أن تولي السلطات المصرية اهتماما خاصا بهذه المسألة".


كما نشر خبر على موقع egypttoday.co.ukوتحت عنوان " السياحة العالمية: السياحة ستستعيد عافيتها في دول الربيع العربي " أعرب فيه طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، عن تفاؤله بمستقبل السياحة في دول "الربيع العربي" .


ونشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا عن النشاط السياحى فى مصر تقول فيه "أن معدلات الإشغال فى الفنادق السياحية فى جميع أنحاء مصر مرشحة للزيادة مع نهاية هذا العام".


كما ذكرت الصحيفة البريطانية "فايننشال تايمز" عبر موقعها الالكتروني "أنه رغم الربيع العربي والإطاحة بنظام مبارك وما بعدها من موجات من الأزمة السياسية والاقتصادية إلا أن مصر لم تبتعد عن خريطة السياحة".


وأضافت الصحيفة:" في الواقع فالأرقام كانت مرتفعة بشدة في 2012 مقارنة بعام الأزمة 2011 رغم أن مصر كانت لا تزال تحت تأثير الفترة الانتقالية التي عقبت الثورة.
 
 
ريهام البربرى