الأربعاء, 24 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دورة هندسة الحفر في بيت السناري

دورة هندسة الحفر في بيت السناري
عدد : 05-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة تحت عنوان "هندسة الحفر"، وذلك خلال شهر مايو الجارى ،يحاضر في تلك الدورة مهندس كيميائي فريد محمد غانم؛ المهندس بمعهد بحوث البترول قسم الحفر والإنتاج.

وتتناول الدورة عدة محاور تلخص في المصائد البترولية وأهم أنواعها، كيف تعمل أجهزة الحفر "الحفارات" وأنواعها المختلفة، الأجزاء الأساسية لبرج الحفر ودور كل جزء لإتمام عملية الحفر، المهام الرئيسية التي يقوم بها سائل الحفر، أنواع سوائل الحفر وأهم مكوناتها الأساسية والإضافية، بعض الإختبارات التي تجرى على سوائل الحفر للمحافظة على خصائصها أثناء عملية الحفر، سمنتة الآبار من حيث أهميتها وخطواتها ومراحل تغليف البئر، والتسجيلات والقياسات الخاصة بكل من سوائل الحفر والبئر.

مدة الدورة أربع محاضرات لمدة شهر، بواقع محاضرة واحد أسبوعيًا، من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً، على أن يكون الحجز والدفع في موعد أقصاه يوم 15 مايو 2013م، على أن تبدأ الدورة في شهر مايو عند إكتمال العدد (عشرة أفراد كحد أدنى).

وتبلغ تكلفة الدورة 100 جنيه مصري (الدورة مجانية للعاملين بالقطاع الحكومي وساكني منطقة السيدة زينب وذوي الإحتياجات الخاصة).
 
 
أحمد عبد المعز