الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتفقد المتحف المصري لمعرفة جوانب القصور والسلبيات

وزير الآثار يتفقد المتحف المصري لمعرفة جوانب القصور والسلبيات
عدد : 05-2013
قام د.احمد عيسى وزير الآثار بزيارة تفقدية مفاجئة للمتحف المصرى بالتحرير صباح اليوم ، فى إطار سلسلة الجولات التفقدية التى يقوم بها الوزير للمواقع والمتاحف الأثرية بمختلف مواقع العمل الأثري للوقوف على مظاهر السلبيات وأوجه القصور لتذليلها والعمل على رفع كفاءة تلك المواقع مما يسهم فى زيادة عدد الزوار ومن ثم زيادة الدخل القومى لمصر .

تابع الوزير الإجراءات الأمنية بالمتحف المصرى وقام بتفقد غرفة المراقبة المركزية لتأمين المتحف والمرتبطة بغرفة التحكم من خلال كاميرات مراقبة والتى تسجل كل حركة بالمتحف على مدار 24 ساعة .

كما حرص د.احمد عيسى على تفقد قاعات المتحف المصرى للوقوف على السلبيات التى تعترض القاعات وطالب المسئولين عنها بإعداد تقرير عن احتياجاتهم للوصول إلى أقصى درجات الكمال واستنباط أفكار جديدة تعمل على جذب المزيد من الزائرين للمتحف .

طالب د. احمد عيسى خلال زيارته لقاعتى المومياوات الملكية بإعداد تصور لتطوير فتارين عرض المومياوات الملكية وتوفير كافة أجهزة قياس الحرارة والرطوبة للحفاظ عليها وصيانتها بالإضافة إلى الاهتمام بمنظومة الإضاءة الداخلية للقاعة .

كما تفقد وزير الآثار بدروم المتحف المصري وشهد عمليات تسجيل بعض القطع في قاعدة بيانات خاصة بعد إعادة تنسيقها بالبدروم ، كما أوصى بضرورة نقل مجموعة من التوابيت الضخمة الموجودة بالبدروم والمصنوعة من الخشب الملون إلي مخازن متحف الحضارة أو مخازن المتحف المصري الكبير حفاظا عليها من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وكلف وزير الآثار مديرى المتحف بإعداد خطة سريعة لتطوير بدروم المتحف المصري وإعداده ليكون مخزن متحفى على أعلى مستوى.

وخلال زيارته إلي معمل الترميم بالمتحف المصري بالتحرير اطلع وزير الآثار على أخر مستجدات العمل في ترميم بعض التوابيت والمومياوات التي ترجع إلي العصر اليوناني الروماني والتي تدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف المصري ، كما زار القاعة رقم 14 والتي تخص مجموعة الكارتوناج "وهى أقنعة جصية تحمل ملامح المتوفى" ومومياوات العصر اليوناني الروماني .

كما استمع وزير الآثار إلي الأمناء الجدد من شباب الأثريين وتناقش معهم حول تصورهم لتطوير قاعدة بيانات المتحف بما يتناسب مع قيمته والمجموعة التي يقتنيها من آثار فريدة .
 
 
هانى خزيم