الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يتلقى تقرير يرصد إنجازات وزارته وهيئتيها

وزير السياحة يتلقى تقرير يرصد إنجازات وزارته وهيئتيها
عدد : 05-2013
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقرير قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بالوزارة المتضمن أهم إنجازات القطاعات المختلفة بالوزارة وذلك في إطار السعي المتواصل من قبل وزارة السياحة لدفع عجلة السياحة للأمام بما ينعكس على زيادة معدل السياحة الوافدة .

أشار التقرير إلى قيام قطاع الرقابة على الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بإصدار التراخيص لعدد 27 شركة جديدة بالإضافة إلى ترخيص عدد 33 فرع لشركة سياحية ، كما تم إيقاف نشاط عدد 24 شركة سياحية لثبوت ارتكابها بعض المخالفات ، وفي مجال الإرشاد السياحي تم إصدار عدد 227 ترخيص جديد في حين تم إلغاء عدد 203 ترخيص .

وفيما يتعلق بمجال السياحة الدينية تم اعتماد عدد 110 عقد وكالة للشركات السياحية من قبل الوزارة بعد مراجعة موقفهم من الإدارات المعنية بالإضافة لمراجعة 16382 ملف عمرة الكترونية .

وفي مجال الأنشطة السياحية،شمل التقرير قيام قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بمنح تصاريح مؤقتة لعدد 9 مراكز غوص وإلغاء تراخيص مؤقتة لعدد 2 مركز ، وإصدار 10تراخيص سياحية لمحلات عاديات وسلع سياحية بعد استيفائها جميع المستندات .

في مجال الاتصال السياسي تم تغطية أعمال المجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية بالمجالس القومية المتخصصة لمناقشة تقارير شعبة السياحة بشأن السياحة في مصر ما بعد ثورة 25 يناير وكذلك السياحة الدينية بمصر، ومتابعة الأجندة التشريعية للقطاع السياحي وحضور جلسات مناقشة قانون الانتخابات والصكوك الإسلامية .

كما تضمن التقرير قيام قطاع التخطيط والمتابعة بالوزارة إجراء المتابعات الميدانية لعدد 11 مشروع من المشروعات الممولة من الموازنة الاستثمارية لديوان عام الوزارة وهيئة التنمية السياحية في بعض المحافظات ، وتم موافاة الجهاز الوطني لتنمية سيناء بالخطة الزمنية لتنفيذ المشروعات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء ، وفي مجال البحوث والتدريب طرح القطاع 6 موضوعات من أحدث إصدارات منظمة السياحة العالمية .

أشار التقرير إلى أن قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية قام بتجديد 1172 ترخيص ووافق مبدئيا على 42 منشأة سياحية وفندقية ، وأصدر 34 قرار وزاري بالغلق الإداري لمنشآت سياحية وفندقية إما لعدم تجديد الترخيص أو وجود خطر داهم على الصحة العامة من جراء تشغيل المنشأة .


ونوه التقرير عن قيام الهيئة العامة للتنمية السياحية بإصدار قرارات تخصيص نهائي بمنطقة البحر الأحمر على مساحة إجمالية بلغت 325624624 متر مربع ، بلغت المساحات التي تم استردادها بالنسبة لمناطق رأس سدر والبحر الأحمر 2006571.189 متر مربع ، كما نجحت الهيئة في تحديد طريق السلام شرم الشيخ بطول 17 كم لإنارته بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وتم تكليف الهيئة العربية للتصنيع ببدء الإعداد لتقديم المقايسة التقديرية للمرحلة الأولى من بداية شرم الشيخ حتى ميدان مصر للطيران .

في مجال الترويج السياحي والذي يعتمد بشكل أساسي على التواجد الفعال بالمعارض والبورصات السياحية الدولية، أشار التقرير إلى قيام الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالاشتراك في عدد 37 معرض دولي ، وتم إقامة عدد 2 مهرجان ترويجي بطوكيو وبكين ، وتم تنظيم مناسبات خاصة عن مصر في كل من استوكهولم ، مونتريال ،وارسو ، روما ، بومباي ، باريس ، موسكو ، بروكسل ، فيينا ، بكين .كما شاركت الهيئة في ورش عمل بروما وزيورخ وبروكسل للتعريف بمصر ومنتجها السياحي المتنوع والمتميز ، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تفعيل الاشتراك في الحملات الدعائية المشتركة مع شركات السياحة الكورية ومنظمي الرحلات الأمريكيين والألمان.
 
 
ريهام البربرى