الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

د.عيسى يتفقد المناطق الأثرية بالأقصر

د.عيسى يتفقد المناطق الأثرية بالأقصر
عدد : 05-2013
حرص د.احمد عيسى وزير الآثار أن تكون أول زيارة له خارج القاهرة بمحافظةالأقصر وذلك فى إطار جولاته الميدانية التى يقوم بها لكافة مواقع العمل الأثري للوقوف على أهم المشروعات الجارية ومتابعة الأوضاع بمختلف المواقع الأثرية بجميع محافظات مصر ، حيث قام صباح اليوم بجولة علي المناطق الأثرية بالأقصر رافقه خلالها الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وقيادات وزارة الآثار .

تفقد د.احمد عيسى عدد من المشروعات الجارية بالأقصر في مقدمتها مشروع ترميم طريق الكباش وطالب بضرورة الإسراع في إنهاء العمل بالمشروع تمهيدا لافتتاحه في احتفالية عالمية كبرى ، مشيراً إلى أن الأجهزة المعنية تبذل أقصي ما في وسعها لاستكمال مراحل المشروع الأخيرة ، مضيفًا أن المشروع به 5 قطاعات تعتبر شبه منتهية.

كما اطلع د. احمد عيسى على أخر ما تم من أعمال ترميم بمعبد الأقصر حيث تفقد أعمدة البهو الرئيسي ، بالإضافة إلي صالة القرابين وحجرة الولادة ، وقام بجولة إلي مركز الزوار الخاص به .

كما قام وزير الآثار بزيارة تفقدية لمعابد الكرنك وتفقد أعمال الترميم المعماري والدقيق الجارية داخل الكرنك بالإضافة إلي زيارة مركز الزوار ، كما شاهد أعمال الحفائر التي تجريها البعثة المصرية أمام الكرنك ، كما تفقد الأسوار التي تقوم وزارة الآثار بإنشائها حاليا أمام الكرنك لتأمين المعبد وحماية ما تم الكشف عنه من آثار مؤخرا فى إطار منظومة لتأمين المواقع الأثرية بمختلف محافظات مصر .

كما تابع مشروع تطوير وترميم معبد موت بالكرنك وطالب بسرعة استكمال أعمال الإنارة الخارجية للمعبد وسرعة الانتهاء من أعمال التأمين الالكتروني تمهيداً لافتتاحه أمام الزيارة المحلية والعالمية في القريب العاجل.

كما تفقد د. احمد عيسى متحف الأقصر وراجع منظومته الأمنية لتأمينه ، كما تفقد الامتداد الجديد للمتحف الذي يضم مجموعة نادرة من مومياوات الفراعنة .



 
 
هانى خزيم