الجمعة, 26 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بيت السنارى يستعرض دور القطاع الخاص في نشر تطبيقات الطاقة المتجددة

بيت السنارى يستعرض دور القطاع الخاص في نشر تطبيقات الطاقة المتجددة
عدد : 05-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة، ملتقى يتناول دور القطاع الخاص في نشر تطبيقات الطاقة المتجددة ،وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو في تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً. يتحدث في اللقاء المحاسب وائل النشار أحد رواد الأعمال بتنفيذ تطبيقات الطاقة المتجددة بالسوق المحلي.

وسيتناول في ذلك اللقاء الإجابة عن أسئلة تتعلق بالسوق وآفاقه الآن؟ دعم الطاقة التقليدية ... المشكلة والحل؟، وكيف يتحرك القطاع الخاص في ضوء السياسات الحكومية واللوائح الإدارية المنظمة للنشاط؟ نقل التكنولوجيا بين مهمة القطاع الخاص ومسئولية الحكومة؟ وكيف يتحقق توسيع السوق لخفض سعر بيع الخدمة والمنتج من الطاقات المتجددة؟ وأخيرًا نظرة مستقبلية إلى مصر 2020 – 2027، طاقة الرياح 7200 ميجاواط والشمسية 3500 ميجاواط ما الذي سيكون قد تحقق؟ كيف؟ ولماذا؟.

جدير بالذكر أن الملتقى بالتعاون مع الشبكة المصرية للطاقات المتجددة، ومؤسسها الصحفي محمد السيد درويش المتخصص في شئون وقضايا الطاقة المتجددة، حيث يسعى الملتقى لكسب إلتزام صناع القرار والمجتمع المدني بتبني تطبيقات وسياسات واستراتيجيات تنمية ثقافة وصناعة وتجارة الطاقة البديلة والتعريف بالجوانب السياسية الإقتصادية لمشاريع الطاقات النظيفة، والمشاركة في وضع إطار للعمل الوطني للتنمية المستدامة وركيزته دعم تحول الطاقة نحو الطاقات الجديدة والمتجددة.
 
 
أحمد عبد المعز