الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منح " زعزوع" وسام المنظمة العربية للسياحة من الطبقة الأولى

منح - زعزوع- وسام المنظمة العربية للسياحة من الطبقة الأولى
عدد : 05-2013

منحت المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وسام المنظمة من الدرجة الأولى للسيد هشام زعزوع وزير السياحة تقديراً له على عطائه الزاخر للقطاع السياحى المصرى الممتد على مدار 30 عاماً وكافة الجهود التى بذلها ومستمر فى بذلها على كافة الأصعدة من أجل النهوض بالقطاع وتطويره وتقديم أفضل خدمة للسائحين، جاء ذلك خلال اجتماع منظمة السياحة العربية الذى تم فيه استعراض ضمانات الاستثمار والذى عٌقد على هامش الزيارة التى قام بها هشام زعزوع وزير السياحة إلى المملكة العربية السعودية من أجل عقد مجموعة من اللقاءات مع المسئولين بالمملكة للاتفاق على ترتيبات العمرة والحج، وكذلك عدد من اللقاءات المهنية الأخرى بهدف تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين الشقيقين.


تجدر الإشارة إلى أن هذا الوسام سبق أن منح لعدد من رؤساء الدول والحكومات الذين بذلوا إسهامات كبيرة وحققوا إنجازات كبيرة فى القطاع السياحى وبصفة خاصة فى مجال تنشيط السياحة العربية البينية.


وقد قام الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة خلال الاجتماع بعرض الضمانات التى من الممكن تقديمها للمستثمرين فى حالة تعثر المشروع، هذا علاوة على أن هذه البوالص تمثل ضمانة يستطيع المستثمر بموجبها أن يحصل على قرض بنكى. وأعرب فهيد عن استعداد المنظمة لتوقيع اتفاقية فوراً مع وزارة السياحة لتوفير ضمانات للاستثمار فى مصر. كما أشار إلى توقيع اتفاق مع المجلس الدولى الإسلامى للتحكيم والمصالحة ليكون المرجعية فى التحكيم لضمان حقوق المستثمر وقصر مدة التقاضى حال نشوب نزاعات.


كذلك تطرق فهيد إلى ملف التدريب والتأهيل مشيراً إلى اعتزام المنظمة تنفيذ برامج تخصصية من خلال الاستفادة من فرعى الأكاديمية العربية البحرية فى كل من القاهرة والإسكندرية، يقدمها خبراء متخصصون.


وقد اقترح زعزوع وضع جدول زمنى لمناقشة الموضوعات المطروحة والتوصل إلى توصيات بشأنها ليقوم بدوره برفع الأمر إلى مستوى تمثيل أعلى بعرضه على رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ هشام قنديل، تمهيداً لترتيب موعد للقاء موسع يضم كافة الأطراف للاتفاق على آليات التنفيذ والدعم المطلوب من الحكومة المصرية فى هذا الصدد.


على صعيد آخر، أعلن زعزوع أمام المنظمة العربية للسياحة وفى حضور كبار المستثمرين السعوديين تلقيه رسالة من يحيى حامد وزير الاستثمار أكد فيها على حرص وزارة الاستثمار على العمل على حل كافة مشاكل المستثمرين فى إطار مرحلة جديدة من المكاشفة والتسوية.
 
 
ريهام البربرى