الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قريباً.. اول مشروع لانتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية فى كوم امبو

قريباً.. اول مشروع لانتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية فى كوم امبو
عدد : 06-2013
تطرح وزارة الكهرباء هذا الاسبوع مناقصة اول مشروع لانتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية ، وسوف تقوم بتلقى طلبات سابقة الخبرة لأول مشروع محطة انتاج كهرباء قطاع خاص بالطاقة الشمسية بكوم امبو قدرة 200 ميجاوات بنظام BOO،صرح بذلك المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة .

وأشار الوزير إلى أن المحطة تعمل بالخلايا الفوتوفولطية، وتتكون من عدد 10 وحدات إنتاج كهرباء وتبلغ قدرة الوحدة 20 ميجاوات.

وأكد أن المناقصة تهدف إلى اختيار الشركات صاحبة سابقة الخبرة فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية لتقوم بتصميم وتمويل وبناء، كذلك تشغيل وصيانة المشروع لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 25 سنة طبقاً لأطر العمل والمتطلبات التى تقرها الحكومة المصرية.

أوضح الوزير أن هيئة الطاقة الجيدة والمتجددة ستوفر الأرض التى سيقام عليها المشروع بنظام حق الانتفاع، كما ستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة ونقلها إلى مراكز الأحمال طبقاً لاتفاقية شراء الطاقة بضمان الحكومة المصرية.



هذا وتعد المحطة أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012-2017 وضمن خطة القطاع الطموحة التى تستهدف الوصول بنسبة مشاركة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020
 
 
محمد مختار