الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إعلاءا لمصلحة الوطن .. محافظ الأقصر يستقيل رسمياً من منصبه

إعلاءا لمصلحة الوطن .. محافظ الأقصر يستقيل رسمياً من منصبه
عدد : 06-2013

أعلن محافظ الأقصر المهندس عادل الخياط عن استقالته من منصبه صباح اليوم الأحد الموافق 23 يونيو الجارى فى مؤتمر صحفى نظمه حزب البناء والتنمية.

قال المحافظ:"إنه ومعه قادة حزب البناء والتنمية الذي ينتمي إليه آثروا حقن دماء أبناءهم وأخواتهم فى الأقصر، إعلاءا لمصلحة الوطن"،مؤكداً " أنا لا اقبل بأن تراق قطرة دماء واحدة بسبب منصب لم اسع إليه شخصيا فى يوم من الأيام".

وأضاف المحافظ، أنه تعرض لفتنة إعلامية جائرة ضده ،وأنه لا يوجد أى سبب قانوني أو موضوعي يمنعه من خدمة مصر فى أى منصب ،حيث عمل على مدار 35 عاما كمهندس في العمل الحكومي ولم توجه له تهمة أو مخالفة ،لافتاً إلى رئاسته لإتحاد طلاب جامعة أسيوط في نهاية السبعينيات وأنه من مؤسسي إتحاد الطلاب في مصر.

وأشار المحافظ إلى أنه هناك البعض ممن يحنون لنظام الإقصاء السياسى والعزل العنصرى رافضين مشاركة الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية كحزب البناء والتنمية الذى تم إنشاؤه بعد ثورة 25 يناير 2011 كادوا يعرضون شعب الأقصر الحبيب إلى أكاذيب باطلة و إفتراءات ملفقة ، لافتاً أن ذلك هو ما دعا الحزب إلى تغليب الحكمة واتخاذ قرارا بالإستقالة،مؤكداً أن المناصب ليست هى صانعه القادة ولكن القيادة مسئولية وتجرد وتضحية.


يذكر أن قرار تعيين المهندس عادل الخياط قد أثار حالة من الغضب الشديد بين جموع العاملين في قطاع السياحة والآثار ، وكان وزير السياحة هشام زعزوع قد تقدم باستقالته الأسبوع الماضي احتجاجا على تعيين قيادي بالجماعة الإسلامية محافظا للأقصر ،واعتصم العشرات من أهالي الأقصر أمام ديوان المحافظة وهددوا بعدم السماح للمحافظ بالدخول.
 
 
ريهام البربرى