الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآن مع "إتصالات مصر" إدفع عبر هاتفك المحمول

الآن مع -إتصالات مصر- إدفع عبر هاتفك المحمول
عدد : 06-2013
أعلنت كل من شركة "ماستركارد"، و"البنك الأهلي المصري"، و"اتصالات" اليوم عن إطلاق محفظة الدفع عبر الهواتف المحمولة في مصر، والتي ستتيح لمشتركي شركة "اتصالات مصر" استخدام هواتفهم المحمولة لإجراء خدمات دفع آمنة ومريحة. ويعد هذا البرنامج الجديد تطبيقاً أولياً لحلول الدفع عبر الهاتف المحمول والذي قامت "ماستركارد" بتطويره بالشراكة مع شركة "بنوك مصر للتقدم التكنولوجي"، وإدخاله إلى سوق يبلغ عدد مستخدمي الهواتف المحمولة فيها 90 مليوناً. كما يعتبر هذا البرنامج أول تطبيق مشترك باللغة العربية للخدمات المالية عبر الهاتف المحمول في العالم.


وتستخدم خدمة "فلوس" لدفع وتحويل الأموال الشبكة التابعة لشركة "اتصالات مصر"، مع إمكانية تحميلها على أي هاتف من الهواتف المحمولة. وتتيح المرحلة الأولى من هذه الخدمة للعملاء المشتركين القيام بتحويلات مالية عن طريق هواتفهم المحمولة وإرسالها إلى عملاء أخرين مشتركين في الخدمة نفسها، إضافة إلى إمكانية زيادة أرصدتهم أو سحبها عبر منافذ جميع الفروع التابعة لشركة "اتصالات مصر" والبالغ عددها 100 فرع و"البنك الأهلي المصري"، و البالغ عددها 305 فرع في مختلف أنحاء مصر. وستؤسس هذه الخدمة المبتكرة لمرحلة جديدة من الخدمات المالية في مصر، حيث ستوفر لحلول أسرع وأكثر ملاءمة وأماناً لإجراء عمليات تحويل الأموال. كما ستسمح المرحلة الثانية من البرنامج للمستخدمين دفع فواتيرهم عبر الهاتف المحمول، وتعبئة أرصدة حسابات هواتفهم المحمولة مسبقة الدفع، وشراء العديد من السلع والخدمات من مختلف منافذ البيع والمحال التجارية المنتشرة في مصر، إضافة إلى استخدام هواتفهم المحمولة لإجراء معاملات دفع عبر الإنترنت في أي مكان من العالم.

وبمناسبة إطلاق هذا البرنامج المبتكر، قال محمد كامل بيومي، العضو المنتدب في شركة "بنوك مصر للتقدم التكنولوجي": "لقد وقع اختيارنا على "ماستركارد" لتكون شريكاً لنا في إطلاق البرنامج المبتكر للدفع عبر الهاتف المحمول في مصر، لما تتمتع به الشركة من خبرة عالمية عريضة ساهمت في إنجاح تطبيق العديد من البرامج المماثلة في أكثر من 30 سوقاً حول العالم. ونحن نسعى، من خلال هذه المبادرة، وبالتعاون مع البنك المركزي المصري والحكومة المصرية إلى تحقيق هدفنا المشترك في إتاحة الخدمات المالية للجميع".

ومن جهته، قال المهندس سعيد الهاملي، الرئيس التنفيذي لـ "اتصالات مصر": "تعزز خدماتنا إمكانية الترابط بين الأشخاص، حيث نجحنا على مدى السنوات الماضية في بناء إحدى أكثر شبكات الاتصالات تطوراً في العالم بفضل استثمارنا المستمر في تطوير بنيتنا التحتية وإضافة قيمة استثنائية على جميع خدماتنا. ومع شيوع استخدام الهواتف الذكية في مصر ومختلف أنحاء العالم، لم يعد دورها مقتصراً على المكالمات والرسائل النصية، بل تعدى ذلك إلى تصفح الإنترنت، ثم إلى إمكانية إجراء المعاملات المالية اليومية، خصوصاً مع تزايد نسب مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر".

وبدوره، قال شريف علوي، نائب رئيس "البنك الأهلي المصري": "لقد حرص'البنك الأهلي المصري'، بصفته أكبر بنك تجاري في مصر، دائماً على التعاون مع شركائه بهدف تمكين عملائه من الاستفادة من مزايا أحدث حلول الدفع وأكثرها تقدماً. ونحن اليوم على أبواب مرحلة جديدة ستغير حتماً الأساليب التقليدية لتعامل العملاء مع حاجاتهم المصرفية اليومية. ويسرنا أن نكون في مقدمة المؤسسات المالية التي تقدم لعملائها هذه الخدمة الجديدة للدفع بواسطة الهواتف المحمولة لتكون بديلاً عن الطرق التقليدية لتمويل الأموال و ذلك توفيراً للوقت والجهد".

ومن جهته، قال مايكل ميباخ، رئيس "ماستركارد" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تلتزم شركة "ماستركارد" بتزويد السوق المصرية بحلول الدفع الأكثر ابتكاراً، لتلبية احتياجات الدفع للعملاء من كافة شرائح المجتمع. وبما أن حوالي 65% من السكان لا يستفيدون حالياً من الخدمات البنكية الرسمية، يصبح الهاتف المحمول بديلاً مثالياً لإجراء معاملاتهم المالية وإدارة أموالهم. وقد قامت'ماستركارد' بتطوير بوابة الدفع عبر الأجهزة المحمولة بالتعاون مع شركة 'بنوك مصر للتقدم التكنولوجي'، وبالتوافق مع القوانين السارية الصادرة عن البنك المركزي المصري، الأمر الذي أتاح لنا إمكانية الوصول إلى العديد من الأشخاص غير المستفيدين من هذه الخدمات الأساسية. ونغتنم هذه الفرصة لتهنئة كل من شركة 'اتصالات مصر' و'البنك الأهلي المصري' على كونهما السباقين إلى إدخال هذا البرنامج المبتكر إلى السوق المصرية".
 
 
محمد عبد السند