الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انقسام المرشدون السياحيون بسبب سياسة البلد الحالية

انقسام المرشدون السياحيون بسبب سياسة البلد الحالية
عدد : 08-2013

كتب: محمد عطا

مرشدون سياحيون ضد الانقلاب" ،" مرشدون سياحيون مع السيسي ضد الإرهاب"
أعلنت مجموعة أطلقت علي نفسها "مرشدون ضد الانقلاب" أنها مع عودة الشرعية وضد الانقلاب ،قائلة:"أن الانقلاب الدموي العسكري ما هو إلا ردة إلي ما قبل ثورة يناير وإعادة إلى الستينيات من هذا القرن"،مشيرة إلى توقف السياحة نهائياً لان الشركات السياحية ووزارات الخارجية للدول الأوربية حذرت مواطنيها بعدم الذهاب إلي مصر حتي تهدأ الأمور ويكون هناك رئيسا للبلد .

وأذاعت الجبهة المكونة من ما يقرب من 500 مرشد سياحي يتحدثون مختلف اللغات بيانهم الأول من فوق منصة رابعة العدوية يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2013.

ونص البيان علي :"عودة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى،وعودة العمل بدستور البلاد المستفتي عليه من قبل الشعب،واستكمال تطهير جميع مؤسسات الدولة من الفاسدين".مؤكدين أنه لابديل عن عودة الشرعية

وعلى جانب أخر، دعت مجموعه أخري أطلقت علي نفسها "مرشدون سياحيون مع السيسي ضد الإرهاب" الجيش التصدي لاعتصامات التيارات الإسلامية وفضها بالقوة .

وقالت:" أنها تؤيد الجيش والفريق السيسي فيما أقام به وعمله في الثلاثون من الشهر الماضي ،وقام بعزل الرئيس الشرعي،وتعطيل العمل بالدستور ،وتعين رئيس مؤقت وحكومة مؤقته للبلاد".

وبين هؤلاء وهؤلاء هناك مرشدون -حزب الكنبة- يندبون حظهم علي توقف العمل بالسياحة منذ ما يقرب من سنتين ونصف أو أكثر وإهدار حقوقهم في الشركات والوزارة التي إلي الآن لم تعوضهم كما عوضت بعض أصحاب المهن الأخري كأصحاب البازارات والحناطير.

ومن جانبها ،تقف النقابة منذ انتخابها مكتوفة ومغلولة الأيدى لأنها أصبحت تشارك في السياسة أكثر ما تتنبه لأحوال ومصالح المرشدين المهدرة،ففى الأمس القريب تم استبعاد وسحب تراخيص 120 مرشدا سياحيا قد تأخروا في التجديد ولم تفعل لهم النقابة اي شئ يذكر .