الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليونسكو تضع قائمة مسروقات متحف ملوى على موقعها الإلكتروني

اليونسكو تضع قائمة مسروقات متحف ملوى على موقعها الإلكتروني
عدد : 08-2013
أكد د. محمد إبراهيم وزير الآثار أن قرار اليونسكو بوضع قائمة مسروقات متحف ملوي بمحافظة المنيا على موقعها الإلكتروني الرسمي يأتي في إطار اتفاقية اليونسكو لعام 1970 والتي تحظر التهريب والاتجار بالآثار والاعتداء على الممتلكات الثقافية ، لافتا إلي أن اليونسكو ستعمل على تحديث بيانات قائمة المسروقات بصفة دائمة وفقاً لما يتم عثور عليه من قطع أثرية.

وأشار د .محمد إبراهيم إلي حرص وزارة الآثار و منظمة اليونسكو على تفعيل سبل التعاون المشترك فيما بينهما والعمل على زيادة عدد المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي و النظر في مستقبل وضع المزيد من المواقع والمتاحف باعتبارها تشكل جزء من التراث العالمي .

وأوضح د. إبراهيم أنه يجري التنسيق بين الطرفين للعمل على توفير آليات مناسبة لحماية المواقع الأثرية والمتاحف وبخاصة في فترات الأزمات ، وذلك من خلال عقد ورش تدريبية وتزويد المواقع الأثرية والمتاحف بمختلف البرامج التدريبية التي تساهم في تدريب العاملين على كيفية التعامل في الأوقات الخارجة عن المعتاد ومواجهة أية اضطرابات قد تحدث ، بالإضافة إلي الاهتمام بشتى برامج رفع الوعي لدى الجماهير وإنماء الحث الوطني لديهم على ضرورة حماية ترانا الثقافي والحضاري ضد أي محاولات للعبث بتاريخ هذا الوطن .
 
 
حسن سعد الله