الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قافلة سياحية مصرية تجوب الإمارات العربية المتحدة

قافلة سياحية مصرية تجوب الإمارات العربية المتحدة
عدد : 04-2008
تبدأ السبت الموافق 3/5/2008 فعاليات القافلة للسياحة المصرية المتجهه إلى امارة أبو ظبى عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة من 3/5 حتى 6/5/2008 ضمن سلسلة القوافل السياحية الموجهة للترويج للسياحة المصرية فى المنطقة العربية استعدادا للموسم السياحى الصيفى القادم .

وسوف يرأس القافلة عمرو العزبى - رئيس هيئة تنشيط السياحة ، يرافقه عدد من المسئولين فى كل من وزارة السياحة وهيئة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الداخلية ، بالإضافة إلى ممثلى الاتحاد المصري للغرف السياحية و الشركات السياحية والفنادق المصرية و وفد من الإعلاميين ، كما تضم القافلة الفنانة نادية مصطفى والتى سوف تقوم بإحياء الليلة المصرية التى تقام ضمن فعاليات القافلة و تشارك أيضا فرقة رضا للفنون الشعبية فى احياء الليلة .

ويتضمن برنامج القافلة العديد من الفعاليات ، حيث يلتقى أعضاء القافلة بعدد كبير من المسئولين ورجال صناعة السياحة والمستثمرين والإعلاميين بأشقائهم من الامارات بهدف تعزيز حركة السياحة الوافدة وشرح المقومات السياحية الموجودة فى مصر وفرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين العرب للاستثمار فى القطاع السياحى فى مصر .

وقد صرح عمرو العزبى– رئيس هيئة تنشيط السياحة أن وزارة السياحة تستهدف من خلال هذه القوافل تنشيط حركة السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة حيث بلغ عدد السائحين العرب الوافدين إلى مصر خلال العام 2007 نحو 2 مليون سائح أو ما يعادل حوالى 20 % من إجمالى حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر . كذلك فإن عدد الليالى السياحية المحققة خلال عام 2007 قد بلغت أكثر من 26.2 مليون ليلة سياحية بما يمثل نحو 24% من إجمالى الليالى السياحية الكلية المحققة خلال تلك السنة .

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الزائرين لمصر من الامارات قد شهد زيادة كبيرة خلال العام الماضى 2007 بنحو 23% ليصل الى 52 الف زائر ، قضوا بمصر نحو 728 ألف ليلة سياحية كما توكد المؤشرات الى تحقق زيادة كبيرة فى كل من الاعداد والليالى السياحية خلال العام الجارى 2008.
أضاف العزبى أن القافلة السياحية المصرية إلى الامارات تم تنظيمها قبيل المشاركة المصرية فى معرض سوق السياحة العربى ( (A T M الذى يعقد فى دبى سنويا وستشارك فيه الوزارة بجناح مساحتة 200متر وبمشاركة 20 من الفنادق وشركات السياحة المصرية ،لتحقيق أكثر من هدف . حيث تعبر فى المقام الأول عن تقدير مصر لأهمية العلاقات بينها وبين أشقائنا فى دولة الامارات وعن اهتمام وزارة السياحة وقطاع السياحة المصري بزيادة وتنشيط الحركة الوافدة منها، كما تهدف إلى تعريف أشقائنا سواء السائحين أو المستثمرين بكافة المستجدات على الساحة السياحية المصرية سواء مناطق التنمية السياحية الجديدة وفرص الاستثمار السياحى أو المزارات ومناطق الاستشفاء والسياحة العلاجية المتميزة التى يمكن للسائح العربى الاستفادة منها أو التيسيرات الجديدة التى تم إقرارها لتمكين غير المصريين من تملك المساكن والأراضى فى المناطق السياحية والمجتمعات العمرانية الجديدة . كذلك تهدف القافلة إلى التعرف على احتياجات السائحين من الامارات فى الفترة القادمة والعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بهم فى مختلف منافذ الوصول والتعرف على ما قد يواجههم خلال زيارتهم لمصر من مشكلات للعمل على حلها استعدادا لموسم الصيف القادم .

وحول أهمية تسيير القوافل السياحية والهدف من منها، قال عمرو العزبى أن القوافل السياحية برنامج منظم تقوم به الوزارة بالتعاون مع عدد كبير من الجهات المعنية فى مجال العمل السياحى والمهنيين لزيارة أحد الأسواق الهامة بهدف التنشيط المكثف للحركة السياحية الوافدة من هذا السوق عن طريق التحرك على كافة المحاور الرسمية والإعلامية والمهنية لتذليل أى مشكلة تعترض التبادل السياحى بين البلدين ولعقد العديد من صفقات الشراكة فى ظل تغطية إعلامية قوية لزيادة الطلب السياحى على المقصد المصرى فى هذا السوق . وهى وسيلة فعالة أثبتت جدواها فى العديد من الظروف وفى بلدان مختلفة من العالم . وفى مصر تم استخدام هذه الوسيلة لعدة مرات وفى كل مرة تحقق إنجازا طيبا وتدفع إلى المزيد من الحركة السياحية وزيادة طلب القطاع الخاص على المشاركة فى فعاليات تلك القوافل .

وأعرب عمرو العزبى عن تقديره للدور الذى تقوم به بعثتنا الدبلوماسية فى دولة الامارات حيث بذل السفير / محمد سعد عبيد سفير مصر فى الامارت جهدا كبيرا فى الإعداد للقافلة وتأمين كل فرص النجاح لها من خلال التعاون مع الهيئة لإعداد برنامج القافلة وترتيب عدد كبير من اللقاءات المهنية والإعلامية لأعضاء القافلة .
 
 
ريهام البربرى