الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أبوظبى تقدم عروض سياحية جذابه خلال بطوله الجولف العالمية

 أبوظبى تقدم عروض سياحية جذابه خلال بطوله الجولف العالمية
عدد : 09-2013
أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن عدداً من المبادرات الاستراتيجية التي من شأنها أن تعمل على تحفيز قطاع السياحة في الإمارة وجذب المزيد من الزوار وتشجيعهم على المكوث لفترة أطول وتجربة المزيد من الفعاليات المختلفة، وذلك خلال "قمة شركاء البطولة" التي اقيمت في نادي أبوظبي للجولف الذي سيستضيف بطولة أبوظبي HSBC للجولف التي تعد احدى بطولات الجولة الأوربية والتي تقام في الفترة بين 16-19 يناير 2014.

وستقدم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تذاكر مجانية لحضور البطولة لجميع زوار فنادق الإمارة المقيمين خلال فترة البطولة في الوقت الي تعمل فيه على تشجيع شركاءها في القطاع على إطلاق عروض سفر "الإقامة والمشاهدة".

قال فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "تشكل البطولة حدث رياضي سياحي مذهل، وان الأحداث التي سيشهدها الملعب لا يمكن مقارنتها إلا من مع الفعاليات الترفيهية المختلفة المقامة خارج الملعب والتي تتنوع بين القرى التفاعلية إلى عروض الضيافة المذهلة. وجميع هذه معززة بعوامل الجذب السياحي المختلفة في الإمارة، الفنادق والمنتجعات الخلابة، ستة ملاعب رائدة للجولف والعديد من المراكز التجارية وخيارات الجولات السياحية".

وأضاف، "والآن حان الوقت لتفعيل جميع هذه العوامل لتعمل معا لجذب المزيد من الزوار وملئ الفنادق والوجهات السياحية وإضافة المزيد من القيمة إلى قطاع السياحة في أبوظبي. ونحن بحاجة إلى دعم من شركاءنا في القطاع لإطلاق المبادرات الجديدة ووضع خارطة طريق للحفاظ على النجاح المستمر لأحد أكثر الفعاليات ريادة في الإمارة".

شهدت القمة نجاحا كبيراً حضرها أكثر من 50 من ممثلين عن قطاع السياحة في الإمارة المتمثلة بـ 146 فندق وشقق فندقية وشركات إدارة الوجهات، ووجهات الجذب السياحي ومشغلي الرحلات وملاعب الجولف وشركات الطيران.


وفي الوقت الذي شغل فيه مشجعي الجولف أكثر من 15 ألف غرفة فندقية خلال العام الماضي في أبوظبي، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم خلال العام 2013. ورافق ذلك انفاق مشجعي الجولف نحو 50-60% أكثر من زوار السياحة.

من جانبه قال حازم حرفوش، مدير المبيعات في فنادق روزوود أبوظبي:" لقد عمل الحدث بالفعل على تعريفنا بالبطولة والفعاليات المختلفة المصاحبة للترويج لها. وحقيقة بانه يمكننا المساعدة في توليد الأعمال من خلال العروض التي يمكننا اطلاقها بالتعاون مع المنظمين، تظهر الفائدة التي يمكن ان تتولد من ذلك لجميع الاطراف. كما منحتنا الوقت الكافي في تحضير لاستقبال الحدث والعمل على اطلاق مجموعة من الفعاليات المصاحبة لها."

وتم الكشف عن الأفكار من قبل مشغلي ملاعب الجولف في الإمارة التي شهدت تزايد الاقبال عليها من قبل الجولات العالمية للجولف بفضل مبادرة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة "الجولف في أبوظبي".

وأضاف كريس وايت، المدير العام لملعب ياس لينكس للغولف، احد الملاعب الثلاثة في الإمارة التي تستعد للبطولة: "أعتقد بأن البطولة وسيلة قوية لتسليط الضوء على لعبة الجولف في أبوظبي. وقد شهدنا على مدى السنوات الماضية ارتفاع في عدد الحجوزات الدولية للعب الجولف على ملاعبنا خصوصاً خلال الأسبوع و الشهر الذي تقام فيه البطولة. وأعتقد بأن الفنادق ستعمل على إطلاق عدداً من العروض الخاصة بها حيث يمتلك كل منها استراتيجية تسويق خاصة ومن خلال الاستعانة بمكاتبها الرئيسية."

وتؤمن روزمري ماغز، مالكة شركة ديتيلز دبي، وهي شركة متخصصة بالهدايا التي تساعد على تنظيم سوق قرية البطولة، على إن الوقت الأطول الممنوح للتحضير سيمنحها القدرة على استقطاب المزيد من الشركاء للمشاركة في القرية، قائلة: "إنه لشيء رائع أن نتمكن من التحضير للسوق الذي سيتم اطلاقه خلال البطولة في وقت مبكر، حيث سيؤدي ذلك إلى جذب المزيد من تجار التجزئة أكثر من أي وقت سابق. وبالطبع سأعود لمشاركة في سوق قرية البطولة، حيث أثبتت جدارتها في السابق، كما أعتقد بأن هناك العديد من حرفيي الفنون والتراث الذين يرغبون بالمشاركة".

وقد أطلقت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مجموعة من عروض "اللعب والإقامة والمشاهدة" لتعزيز حضور الجماهير الدولية لبطولة أبوظبي HSBC للجولف المتوقع أن ترتفع بنحو 15%.

وتتوفر العروض بخيارات إقامة لمدة ثلاث وخمس وسبع ليال، وتشمل العديد من خيارات النقل جواً وبراً ومرافق الضيافة ولعب الجولف في أحد الملاعب الستة في أبوظبي وزيارة الوجهات السياحية الرئيسية في الإمارة فضلا عن الثقافية منها، وذلك ضمن مبادرة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة "الجولف في أبوظبي".

واستقطبت دورة البطولة المقبلة حامل اللقب جيمي دونالدسون، وروري ماكلروي المصنف 4 على العالم، وجستين روز حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف 5 على العالم، ولوك دونالد المصنف 13 على العالم، وسفير أبوظبي العالمي للجولف ماتيو ماناسيرو المصنف 30 على العالم.
 
 
رضوى فوزى