الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يغادر إلى ألمانيا للتغلب على أزمة السياحة الحالية

زعزوع يغادر إلى ألمانيا للتغلب على أزمة السياحة الحالية
عدد : 09-2013

توجه هشام زعزوع وزير السياحة إلى ألمانيا في زيارة تستمر لمدة يومين 23 و 24 سبتمبر الجارى يستكمل بعدها جدول زياراته متوجهاً الى فرنسا في اطار استراتيجية الوزارة للتغلب على الأزمة السياحية الحالية التي نتجت عن تحذيرات السفر التي أصدرتها العديد من الأسواق السياحية الكبرى كألمانيا وروسيا وبريطانيا.


من المقرر مشاركة مصر في المؤتمر السنوي الذي تعقده مجلة "FVW " التي تعد أكبر المجلات السياحية المتخصصة في السوق الألماني، ويُعد هذا المؤتمر أكبر مؤتمر مهني لمنظمي الرحلات والمكاتب السياحية وشركات الطيران ليس فقط على مستوى ألمانيا بل على مستوى الدول الناطقة بالألمانية، حيث حضره عام 2012 اكثر من 1200 من صانعي القرار في منظمي الرحلات ومكاتب السياحة وشركات الطيران بتلك الدول، من بينهم رؤساء مجالس ادارة أكبر منظم رحلات على مستوى العالم TUI وأخرين مثل FTI, Der Touristik,Thomas Cook, وغيرها.


يستهل الوزير جدول أعماله بعقد اجتماع مع اتحاد شركات السياحة الألماني DRV يلقي من خلاله كلمه عن خطة الوزارة واستراتيجيتها في مواجهة الأزمة وذلك من أجل تنسيق الجهود التي تبذلها الوزارة مع خطط واستراتيجيات الاتحاد وشركات السياحة الألمانية.

وسوف يعقد زعزوع اجتماعات وورش عمل مكثفة مع منظمي الرحلات من أجل التباحث في كيفية الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية لمنظمي الرحلات من أجل الاستمرار في بيع الرحلات الى مصر، كما تتناول زيارة السيد الوزير اجراء حوار اذاعي مع أكبر محطة للراديو الألماني لحث الجمهور الألماني على استئناف رحلاتهم الى مصر وطمأنة السائحين على استقرار الأوضاع بمصر. واضافة الى الحوار الاذاعي سوف يعقد الوزير مائدة للحوار والنقاش مع 45 اذاعي واعلامي ألماني وذلك من أجل التباحث في كيفية ايضاح حقيقة الأوضاع بمصر واستقرارها في الاعلام الألماني، وسوف يدير ذلك الحوار- والذى سوف يذاع على الهواء مباشرة- رئيس تحرير الاذاعة.

كما يلقي زعزوع كلمة أثناء حفل افتتاح المؤتمر أمام 1000 من الحضور من بينهم أهم صناع السياحة ومتخذي القرار في المجال السياحي الألماني بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام وغيرهم من المهنيين والخبراء، وسوف يبعث الوزير من خلال كلمته برسالة طمأنه ودعم لشركاء مصر السياحيين ورسالة لوزارة الخارجية الألمانية يحثهم فيها على رفع حظر السفر الى مصر والذي اصدرته الشهر الماضي وسوف يعقب ذلك مؤتمر صحفي يجيب فيه عن الأسئلة المطروحة في السوق الألماني عن مستقبل مصر وصناعة السياحة بها.

يذكر أن السوق الألماني يوجد به اكبر منظمي الرحلات على مستوى العالم كما يحتل ألمانيا المرتبة الثانية في مصر من حيث أعداد السائحين بعد روسيا حيث زار مصر عام 2012 ما يقرب من 1,2 مليون سائح الماني.


 
 
ريهام البربرى