الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: سنطرق كل الأبواب لدفع حركة السياحة للأقصر ونسعى لخلق سياحة داخلية طوال العام

زعزوع: سنطرق كل الأبواب لدفع حركة السياحة للأقصر ونسعى لخلق سياحة داخلية طوال العام
عدد : 09-2013
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن الجهود التى بذلتها وزارة السياحة وما زالت تبذلها قد بدأت تؤتى ثمارها وهو ما انعكس فى قيام عدد من الدول مثل ألمانيا والتشيك وهولندا وفرنسا برفع حظر السفر عن المناطق السياحية بالبحر الأحمر وهو ما يوضح بدء تغير الرأى العام الإعلامى تجاه الأوضاع فى مصر.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع فى بداية منتدى الإعلام السياحى الألمانى الذى عُقد بالأقصر ضمن فعاليات الرحلة التعريفية التى تنظمها وزارة السياحة من خلال المكتب السياحى بألمانيا لمجموعة من الدبلوماسيين والإعلاميين ومنظمى الرحلات الألمان خلال الفترة 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2013.

حضر المؤتمر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ، اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى ،والدكتور محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا ،والسفير مايكل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة.

شكر الوزير الحكومة الألمانية لقيامها برفع حظر السفر عن المناطق السياحية المصرية ، مشيرا إلى زيارته التى قام بها إلى ألمانيا الأسبوع الماضى والتقى أثنائها بصناع القرار فى القطاع السياحى الألمانى وأهم ممثلى الرحلات الألمان ومنهم شركة TUI التى تعد واحدة من أهم منظمى الرحلات فى العالم ،موضحا قيامها باستئناف رحلاتها عقب هذا اللقاء.

كما أشار الوزير إلى الأعداد الوافدة من السوق الألمانية والتى بلغت أكثر من 700 ألف سائح خلال الفترة يناير أغسطس 2013 وهو ما يمثل حوالى 10% من إجمالى السياحة الوافدة إلى مصر والتى بلغت حوالى 3.7 مليون سائح، مؤكدا على أهمية السوق الألمانية لمصر حيث احتلت المرتبة الثانية فى قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر فى عام 2012 بإجمالى أعداد سائحين بلغ 2,1 مليون سائح.

وأوضح الوزير الجهود الحثيثة التى تقوم بها الوزارة من خلال الإستراتيجية المتكاملة التى تنتهجها وتقوم على عدد من المحاور من أهمها رفع حظر السفر الذي فرضته بعض الدول إلى جانب التواجد المكثف والقوى بكافة المعارض والبورصات السياحية الدولية واستمرار دعم الطيران العارض والترويج المشترك مع منظمى الرحلات إلى جانب إطلاق حملة علاقات عامة قوية.

وأكد الوزير على أن كافة المناطق السياحية المصرية آمنة ،داعياً كافة الحضور إلى مساندة أهالى الأقصر الذين عانوا كثيرا فى السنوات الثلاث الماضية وأن تكون هذه المساند عن طريق زيارة الأقصر وحث أصدقائهم وذويهم لزيارة هذه المدينة الرائعة.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على تكرار الرسالة التى يبعثها من أرض الأقصر التى تعد مثال للحضارة المصرية القديمة التى أبهرت العالم، مشيرا إلى أنها رسالة حب وسلام لكل السائحين فى العالم لزيارة الأقصر.

وأشار الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا إلى زيارة وزير السياحة الأسبوع الماضى إلى ألمانيا والمباحثات التى تمت خلال هذه الزيارة والتى أثمرت عن السرعة فى رفع حظر السفر إلى مصر، مؤكدا على أن السياحة المصرية لا يمكن استبدالها بأى مكان آخر فى العالم.

وبدوره،أعرب سفير ألمانيا فى مصر مايكل بوك عن سعادته البالغة لتواجده فى محافظة الأقصر التاريخية ،مؤكدا على تفاؤله بالمرحلة القادمة بأنه سوف يكون هناك تدفق من الحركة السياحية الألمانية إلى مصر ،كما أعرب عن سعادته للمشاركة فى هذا الحدث الذى يروج للسياحة المصرية حيث يعتبر أن هذه الصناعة هى الصناعة التى تحقق المصلحة والفوز لكل الأطراف كما أنها تعتبر من أهم الصناعات فى مصر حيث تمثل نسبة 3,11% من إجمالى الناتج المحلى.

كما تحدث عدد من أهم ممثلى منظمى الرحلات الألمانية مثل FTI Touristik حيث أعلن ممثلها أن أول رحلة سترسلها الشركة للأقصر ستكون فى الخامس من نوفمبر القادم، كما تحدث ممثل شركة TUI والتى تعد واحدة من أهم منظمى الرحلات فى العالم حيث أوضح ممثلها أن الشركة سوف تبدأ على الفور فى استئناف عملها فى المقصد المصرى ،مؤكدا على أنه باستطلاع الرأى فى الأسواق المختلفة أثبت أن هناك العديد من السائحين كانوا ينتظرون رفع حظر السفر إلى مصر حتى يتسنى لهم زيارتها.

وعلى صعيد المجتمعى،حرصت الوزارة على دعم الفئات الأكثر تضررا من الظروف التى يمر بها القطاع السياحى حاليا ،حيث قام وزير السياحة بتسليم الدعم لسائقى الحناطير وأصحاب الفلوكات بالأقصر وأسوان والذين يعتبروا الفئات الأكثر تضررا. جاء ذلك فى مؤتمر صحفى حضره اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان والمهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران.

وقد أشار الوزير إلى أن الدعم المقدم لكل محافظة من المحافظتين يبلغ مليون ونصف جنيه لكل محافظة (مليون جنيه من صندوق السياحة ونصف مليون من صندوق الحج والعمرة)، موضحا أن الدعم سيتم تقديمه لمدة عام على محورين أولها مواد تموينية تُصرف شهريا والمحور الثانى تقديم مبلغ لغذاء الخيول.

وحول السماوات المفتوحة ، أوضح وزير الطيران أن مصر تطبق نظام السموات المفتوحة فى كل مطاراتها فيما عدا مطار القاهرة الدولى نظرا لطاقته الاستيعابية إلى جانب كونه المطار الرئيسى لوصول وسفر العمالة المصرية.

كما أوضح وزير السياحة أن الخطط الخاصة بتنشيط الحركة إلى الأقصر جاهزة للتنفيذ فور رفع حظر السفر إلى الأقصر، مشيرا إلى دراسة تنفيذ مقترح double touch عن طريق هبوط الطائرات فى نقطتين (الغردقة- الأقصر) (شرم الشيخ- الأقصر) لدفع الحركة السياحية إلى الأقصر، معربا عن أمله أن ترتفع الحركة الوافدة إلى الأقصر فى أواخر أكتوبر .

ومن جانبه،أعلن رئيس جمعية المراسلين الأجانب فولكهارد ويندفور أن الجمعية قررت اختيار مدينة الأقصر عاصمة السياحة فى العالم.
 
 
ريهام البربرى