الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يبحث مع السفير السويسرى سبل التعاون ويطالب سفراء كافة الدول بنقل الحقائق

زعزوع يبحث مع السفير السويسرى سبل التعاون ويطالب سفراء كافة الدول بنقل الحقائق
عدد : 09-2013
التقى وزير السياحة هشام زعزوع السفير السويسري بالقاهرة Markus Leitner لبحث سبل التعاون السياحي ودعم السياحة الوافدة من سويسرا الى مصر ، بحضور مديحه نصر الملحق التجاري بالسفارة السويسرية بالقاهرة ، رشا العزايزي المستشار الاعلامي لوزير السياحة .


قال زعزوع انه يتقدم بالشكر للسلطات السويسرية برفع تحذيرات السفر للمناطق الشاطئية بالبحر الاحمر وشرم الشيخ ، مؤكدا على طلبه أن تقوم سويسرا برفع تحذيرات السفر عن الاماكن الاكثر تضررا من جراء الاحداث الاخيرة وخاصة مدينتي الاقصر ،أسوان والتي كان لها النصيب الاكبر في المعاناة من حظر السفر ، مضيفاً أن سكان الاقصر وأسوان يعانون بشدة خاصة أن هاتين المدينتين تعتمد اعتماد اساسي على صناعة السياحة .


ومن جانبه قال السفير السويسري أن فرض حظر السفر إلى مصر لم يكن موقفاً سياسيا ً من بلاده بل كان إجراء احترازي يتم العمل به في مثل هذه الظروف ، مشيداً بالمسار الديمقراطي المصري وبخارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيه .


أشار الوزير إلى استتباب مستويات الامن ايضاً في الاقصر وأسوان بالإضافة إلى الاماكن الشاطئية ،مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لأماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول .


طلب السفير من الجانب المصري وضع النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون في الاقصر ( والتي كان قد سبق للجانب السويسري إهدائها لمصر ) .


ومن جانبه، وجه زعزوع الدعوة للسفير السويسري لحضور احتفالية تعامد الشمس على معبد أبوسمبل هذا العام والتي قوبلت بالترحاب من قبل السفير السويسري.


قال السفير أن السائح السويسري لديه ولع بزيارة مصر خاصة المناطق التراثية والأثرية وأن زيارته تبدأ اولا ً برحلة ثقافية وتنتهي برحلة شاطئية ، معبراً عن سعادته بافتتاح معرض توت عنخ آمون بجنيف مؤخراً .


يذكر أن ، عدد السائحين الوافدين من سويسرا بلغ حوالي 79 الف سائح في الفترة من يناير إلى أغسطس 2013 بنسبة تناقص بلغت حوالي 12% عن عام 2012 الذي بلغ فيه عدد السائحين 95 الف سائح .
 
 
ريهام البربرى
الصور :