الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : نهدف إلى فتح اسواق سياحية جديدة

زعزوع : نهدف إلى فتح اسواق سياحية جديدة
عدد : 09-2013

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الاشهر القادمة ستشهد تعافي السياحة المصرية بعودة الامن رويدا رويدا ، مضيفاً أن زياراته المكوكية لموسكو ولندن وألمانيا وفرنسا تأتي في إطار المساعي الطموحة لخفض درجات التحذير السفر إلى مصر وتوضيح الصورة الحقيقة لامان مقاصدنا السياحية خاصة البحر الاحمر وجنوب سيناء ، جاء ذلك خلال لقائه بالسيد آرتشيل دزوليا شفيلي سفير جورجيا بالقاهرة .


تباحث الطرفان سبل التعاون السياحي بين البلدين وتشغيل خطوط طيران بينهما ، يأتي ذلك استكمالا للجهود المتواصلة لفتح اسواق سياحية جديدة من شأنها أثراء الحركة السياحية الوافدة لمصر .


أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين مصر وجورجيا في مجال السياحة، حيث انه تم توقيع اتفاقية تعاون بين مصر وجورجيا عام 2000 وكذلك برنامج عمل مشترك.

أشار وزير السياحة انه كلف رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة العامة للتنشيط السياحة بالسفر إلى جورجيا للقاء كبار منظمي الرحلات هناك والعمل على تعزيز سبل التعاون السياحي بين البلدين .

رحب الوزير بطلب السفير بشأن دراسة تنفيذ حملة إعلانية للمقصد السياحي المصري في دول جورجيا وارمنيا وأذربيجان ، مشيراً إلى أهمية العمل على فتح اسواق سياحية جديدة مع الحفاظ على الاسواق التقليدية المصدرة للسياحة .

وأضاف الوزير أنه يدعم تدشين خط طيران مباشر من جورجيا الى القاهرة ، خاصة وأن مدينة جورجيا تقع في وسط منطقة القوقاز وأنها في حالة تشغيل خط طيران مباشر تصبح محطة توقف هامة تربط مصر بكل دول القوقاز .
 
 
ريهام البربرى