الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

على المسرح الكبير بدار الأوبرا
القوات المسلحة تحتفل بإنتصارات أكتوبر مع الفرقة القومية للموسيقي العربية

على المسرح الكبير بدار الأوبرا 
 القوات المسلحة تحتفل بإنتصارات أكتوبر مع الفرقة القومية للموسيقي العربية
عدد : 10-2013
تحتفل القوات المسلحة المصرية علي خشبة المسرح الكبير بدار الاوبرا بمرور 40 عاماً علي نصر اكتوبر المجيد بمشاركة الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة الموسيقار الكبير سليم سحاب، بدعوة مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والسياسية والعسكرية والفنية.

واكد المايسترو سليم سحابه عن سعادته بهذا الإحتفال مؤكدا أن له مذاق خاص هذا العام حيث انه الاول بعد التخلص من حكم الاخوان، والاول ايضا في اعادة لم شمل المصريين دون اي تفرقة بين مسلم او مسيحي، وذلك نتحت مظلة القوات المسلحة وعلي ارض وطن واحد.

واشار سحاب الي ان احتفال المصريين بعيد النصر الاربعين تأكيد علي قوة واصالة ووحدة هذا الشعب العظيم، الذي لم ولن يقهر من اي عدوان عليه او اي احتلال لارادته فهو صاحب الارداة وسيد قراره...

وعلى الجانب الآخر، ينقسم الحفل الي فاصلين الاول يقدم من خلاله مجموعة من اروع الاغاني الوطنية منها "بسم الله" وسيقدمها كورال الفرقة، "عظيمة يا مصر" غناء سعيد عثمان، "انا النيل مقبرة الغزاة" غناء ياسمين، "حق بلادك" غناء حسناء، "ابنك بيقولك يا بطل" غناء محمود درويش، ويختتم الفصل الاول بأغنية نشيد القسم، غناء خالد عبد الغفار وهي الاغنية التي قام سليم سحاب باعادة توزيعها.

اما الفاصل الثاني، سيضم باقة غنائية لكبار النجوم القدامي منها "شايلين في ايدنا سلاح" غناء كورال الفرقة القومية، "يا حبيبتي يا مصر" غناء سارة، "احلف بسمائها وبترابها" غناء احمد عفت، "صوت بلادي" لمطربين الاوبرا احمد سعيد و احمد عادل واشرف وليد وسارة وايمان عبد الغني ورحاب مطاوع.
 
 
ريهام البربرى