الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دراسة: ضوضاء المطار تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية

دراسة: ضوضاء المطار تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية
عدد : 10-2013
اكتشفت الدراسات الطبية البريطانية والامريكية ان السكان الذين يعيشون بالقرب من المطارات اكثر عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض انسداد الشريان التاجي وشرايين القلب.

فقد اظهرت دراسات طبية في المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الامريكية نشرت ليلة امس ان الاشخاص الذين يعيشون بالقرب من المطارات اكثر عرضة بصورة متزايدة للاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، حيث كشفت الدراسات ان التعرض المستمر للضوضاء الصادرة عن اقلاع وهبوط الطائرات قد يضر بشكل حقيقي بالصحة ويقلل من جودة حياة هؤلاء الاشخاص.

وأوصت الدراسات بوضع النتائج التي توصلت اليها في الحسبان عند اتخاذ أية قرارات مستقبلية تتعلق ببناء مدرجات او مطارات، فقد أجرت دورية "ذا بريتش جورنال مديكال" الطبية البريطانية دراسة حول الاشخاص الذين يعيشون بالقرب من مطار هيثرو اظهرت ان نسبة تتراوح بين 10 الى 20 %منهم اكثر عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ووجدت دراسة امريكية اخرى مرتبطة بها أجريت حول صحة اكثر من ستة ملايين امريكي يعيشون في المناطق المحطة بنحو 89 مطارا امريكيا ان خطر اصابة هؤلاء السكان بامراض القلب يرتفع في المتوسط بنسبة 3.5% مع كل عشر وحدات (ديسيبل)ضوضاء.
 
 
شريف عبد الفتاح