الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الخبير الامنى الفرنسى: المقاصد السياحية امنة تماما وادعوا السلطات برفع الحظر عن مصر

الخبير الامنى الفرنسى: المقاصد السياحية امنة تماما وادعوا السلطات برفع الحظر عن مصر
عدد : 11-2013
تلقى هشام زعزوع وزير السياحة التقرير الامنى الذى أعده الخبير الامنى الفرنسى والذى أكد فيه على ان الوضع الامنى فى المواقع السياحية فى مصر امن تماما وانه لا توجد اى نسبة مخاطر امنية فى المقاصد السياحية والمطارات و"ان نسبة المخاطر صفر" ، وان كل الامكانيات التى سخرتها الحكومة المصرية فى كل الاماكن والمواقع السياحية لحفظ الامن تعد من وجهة نظر الخبير الفرنسى امكانيات كاملة ومتكاملة، كما ان الاجراءات الامنية التى اعلنتها الحكومة المصرية تحترم وتنفذ بصورة جيدة والإمكانيات المتوفرة تعد كافية وعملية.

كما أكد الخبير على أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، لتأمين السائحين، ، من حيث وجود نقط للشرطة بمختلف الطرق، ووجود شرطة بالفنادق السياحية، وجميع الشواطئ مؤمنة تماماً من قبل حرس الحدود والقوات البحرية، ووضع أرقام كودية للتاكسي في حالة الشكوى، وايضاً أكشاك للشرطة منتشرة فى منطقة جنوب البحر الأحمر، كما ان هناك 72 كاميرا على مستوى الغردقة، تقوم بتسجيل الحدث، هذا بالإضافة إلى الخدمات المرورية، وتمركزات دائمة في أماكن مختلفة لضبط المخالفين، كما تقوم عدد من سيارات الشرطة من إدارة المرور والمباحث تمر بالمرور داخل شوارع الغردقة، ويتم تأمين المدينة داخليًا وخارجيًا عن طريق الأكمنة المختلفة.

و اشاد بقوات الامن التى تنتشر على نطاق واسع فى منطقة جنوب سيناء فمثلا وحدة الامن بمنطقة مرسى علم تغطى 180 كم من الساحل جنوب بورت غالب، وتنتشر قوات الامن بصورة كافية فى 50 فندق ومنتجع فى بورت غالب ومرسى علم و جنوب المدينة، هذا بالإضافة الى خمسة عربات دورية تجوب باستمرار على الطريق الساحلى. كما تنتشر قوات الامن المجهزة بأجهزة الاتصالات التكنولوجية المتطورة بوحداتهم على طريق شرم الشيخ – طابا.

كما ذكر ايضا التجهيزات الامنية الموجودة فى منطقة سانت كاترين والحراسات الموجودة فى أعلي الجبل وعلى الأرض وهى خدمات ثابتة ترصد طوال 24 ساعة أى حركه في المنطقة هذا بخلاف الكمائن الثابتة والمتحركة.

وقد أشاد الخبير بالإجراءات الامنية المتميزة للمناطق السياحية والأثرية بالأقصر وكذلك بالإمكانات الاحترازية والأجهزة المتقدمه في شرطه المسطحات المائية من معدات الإطفاء ولنشات الإنقاذ ولنشات الاطفاء وأجهزه الاتصال وذكر إن عمليات التأمين والمراقبة تتم علي أعلي مستوي من الإمكانات من حيث الأجهزة والأفراد. كما اشاد بأمن الموانى فى المطار ومجموعة تأمين المراكب.

وقد اكد على انه سوف يرفع التقرير للسلطات الفرنسية للتأكد من ان الوضع فى المواقع السياحية المصرية امنة تماما لحثها على رفع الحظر عن مصر.
 
 
ريهام البربرى