الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تشارك في سوق السياحة العالمي 2013

مصر تشارك في سوق السياحة العالمي 2013
عدد : 11-2013
وصل هشام زعزوع وزير السياحة إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور فعاليات معرض WTM 2013 (سوق السياحة العالمي) والمنعقد في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر 2013.

تشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 630 متر مربع ويشارك فى الجناح المصرى أكثر من 70 شركة وفندق من العاملين بالقطاع السياحى المصرى والمتخصص فى السوق البريطانى، ويعد معرض سوق السياحة العالمى ثانى أكبر المعارض والبورصات السياحية الدولية بجميع دول العالم ويحضره وزراء السياحة لأكثر من سبعين دولة ويقع الجناح المصرى بالقاعة الخاصة بشمال إفريقيا ورقمه AF 500 .

يرأس وزير السياحة هشام زعزوع وفداً رسمياً يضم السفير ناصر حمدى، رئيس هيئة التنشيط وممثلي القطاع الخاص في الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية .

استقبل أشرف الخولى السفير المصرى في لندن الوزير بمطار هيثرو وتوجه الوزير مباشرة لاجتماع مع كبار مسئولي محطة CNN الإخبارية وتم مناقشة عمل حملة دعائية لمصر كما كان الأمر فى السابق وقال الوزير أنه متفائل بعودة السياحة وعودة الأرقام إلى معدلاتها الطبيعية فى خلال العام المقبل.


يحتل السوق البريطانى مرتبة هامة جدا فى قائمة الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث كان قد وصلت الأرقام الواردة من السوق الإنجليزى إلى أكثر من مليون ونصف فى عام الذروة (2010) ويتميز السوق البريطانى بخصائص معينة حيث يمثل رواد الشواطئ أكثر من 86% من السائحين فى مصر خاصة المقاصد الشاطئية المتميزة على البحر الأحمر مثل شرم الشيخ وطابا والغردقة وجنوب سيناء ،وتتراوح أعمار الزائرين إلى مصر فى الفئة العمرية (50-40)عاماً ويمثل 27% من الزائرين و23% فى الفئة العمرية من 30 إلى 40 عاماً.

يتم أغلب الحجوزات إلى مصر عن طريق منظمى الرحلات بنسبة 66% فى عمليات الحجز ويسافرون فى مجموعات منظمة بنسبة تصل إلى 83% من إجمالى الرحلات أما الحجوزات الفردية فلا تتعدى 17% .

يتميز السوق البريطانى بخاصية هامة هى الزيارة المتكررة ويقوم البريطانيون بالسفر إلى مصر عن طريق الطيران وخصوصاً Charter flights (الطيران العارض) .


يقيم 80% من المسافرين إلى مصر فى الفنادق ومتوسط إنفاق السائح البريطانى يتراوح بين 88$ دولار للسائح الفردى أما بالنسبة لإنفاق المجموعات فتنخفض إلى 70$ دولارا فى الليلة.

وقد أعلن السيد الوزير هشام زعزوع عن انطلاق الحملة الدعائية الخاصة بمصر تزامناً مع فعاليات معرض WTM 2013 فى المملكة المتحدة وكبريات المدن البريطانية فى لندن ومانشيستر وبيرمنجهام وذلك على أتوبيس لندن ومحطات مترو الأنفاق واللوحات الإعلانية فى الشوارع الرئيسية والمدن والأتوبيسات وبالتركيز على البحر الأحمر وسيناء.....ويتم عمل حملة للأقصر وأسوان فى الفترة المقبلة وتستمر الحملة لمدة أسبوعين.

صرح الوزير بأن هناك حالة من التفاؤل عبر عنها أصحاب الشركات الإنجليزية ومنظمو الرحلات وصانعو القرار السياحى بالمملكة المتحدة.


 
 
ريهام البربرى